آخر الأخبار
الحالة الثالثة خلال أسبوع.. إنتحار شاب قفزاً من الطابق العاشر في مدينة حلوان استعدادًا لرينجرز النيجيري. معسكر مغلق للمصري بالاسكندرية غداً طاقم حكام سوداني بقيادة الفاضل محمد حسين لإدارة مباراة المصري واينوجو رينجرز النيجيري الكابتن ايهاب جلال : سعيد بأداء الثنائي أيمن ندا وأحمد عادل والمرحلة المقبلة تستلزم جاهزية جميع اللاعبين شاهد .. فاعليات إنطلاق مؤتمر الأمانة العامة لطب نفسي الأطفال والمراهقين بسوهاج الاتحاد الافريقي: تحذير للأندية قبل انطلاق البطولة.. واختبار منشطات بعد دور المجموعات سبورتنج أمام انيرجي البنيني في افتتاح بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية سيدات رؤوف عبد القادر : المجموعات متوازنة وسنلعب بروح الفانلة الحمراء أمام حامل لقب البطولة صور ..إنفجار خط مياه الشرب بشارع الجمهورية بسوهاج للمرة الرابعة على التوالى رجال وسيدات الشرقية في نهائي بطولة إفريقيا للهوكي ً تعرف على نتائج قرعة بطولة افريقيا مدرب الاهلي القرعة متوزنه في بطولة افريقيا مدرب فريق فاروفياريو الموزبيقي حامل اللقب لايخشي مواجهة الاهلي صور ... إيقاف أعمال بناء مخالف بناحية عرب الأطاولة في أخميم الكانوي و الكاياك يصل العلمين استعداداً لبطولتي افريقيا والعرب

وفاة الفنان محمد خيري عن عمر يناهز 77 عاماً

الاثنين 02 ديسمبر 2019 - 1:45 AM |عدد مشاهدات :664
صورة ارشيفية
طباعة
علاء الدرديري

توفي الفنان محمد خيري، عن عمر يناهز 77 عاماً، بعد صرع طويل مع المرض، ومن المقرر تشييع الجثمان، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة.

 

ولد الفنان محمد خيري في مدينة القاهرة في عام 1942، بدت موهبة التمثيل عليه وهو في سن صغيرة، ولذلك التحق بمسرح كلية التجارة خلال دراسته بها وتخرج في عام 1966، ثم بدأ العمل في المسرح والسينما، وعمل في أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1970، وابتعد عن التمثيل فترة، حيث تم تجنيده بضع سنوات، ثم حصل على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة في (العمر لحظة) لكن التجربة لم تتكرر، وظل بعدها يقدم أدواراً مساعدة.

 

من أعماله، مسرحية (البكاسين، بداية ونهاية، النحلة والدبور، انطونيو وكليوباترا، السيرة المحمدية)، ومن مسلسلاته : (واحة فى بطن الجبل، بنات ثانوي، جراح الماضي، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان، الرجل الآخر).

 

تزوج خيري من الفنانة إجلال زكي، بطلة مسرحية "سك على بنات"، والتي شاركت بدور "نادية"، مع الفنان فؤاد المهندس، لكن زواجهما لم يدم طويلا، وتزوجت بعده من المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، وبعدها انفصلت عنه لتتزوج من الكاتب نادر أبو الفتوح.

 

حاول خيري الانتحار، بسبب مشكلة في فيلم "العمر لحظة"، عندما فكرت ماجدة في سحب دور البطولة منه لصغر سنه، ولكن الراحل أحمد زكي أنقذه وبعدها أعطته ماجدة "منتجة الفيلم وبطلته" بطولة الفيلم، وذلك وفقا لتصريحات صحفية لخيري قبل رحيله.

شارك

التعليقات