آخر الأخبار
الحالة الثالثة خلال أسبوع.. إنتحار شاب قفزاً من الطابق العاشر في مدينة حلوان استعدادًا لرينجرز النيجيري. معسكر مغلق للمصري بالاسكندرية غداً طاقم حكام سوداني بقيادة الفاضل محمد حسين لإدارة مباراة المصري واينوجو رينجرز النيجيري الكابتن ايهاب جلال : سعيد بأداء الثنائي أيمن ندا وأحمد عادل والمرحلة المقبلة تستلزم جاهزية جميع اللاعبين شاهد .. فاعليات إنطلاق مؤتمر الأمانة العامة لطب نفسي الأطفال والمراهقين بسوهاج الاتحاد الافريقي: تحذير للأندية قبل انطلاق البطولة.. واختبار منشطات بعد دور المجموعات سبورتنج أمام انيرجي البنيني في افتتاح بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية سيدات رؤوف عبد القادر : المجموعات متوازنة وسنلعب بروح الفانلة الحمراء أمام حامل لقب البطولة صور ..إنفجار خط مياه الشرب بشارع الجمهورية بسوهاج للمرة الرابعة على التوالى رجال وسيدات الشرقية في نهائي بطولة إفريقيا للهوكي ً تعرف على نتائج قرعة بطولة افريقيا مدرب الاهلي القرعة متوزنه في بطولة افريقيا مدرب فريق فاروفياريو الموزبيقي حامل اللقب لايخشي مواجهة الاهلي صور ... إيقاف أعمال بناء مخالف بناحية عرب الأطاولة في أخميم الكانوي و الكاياك يصل العلمين استعداداً لبطولتي افريقيا والعرب

رئيس جامعة أسيوط يكرم طالب الفنون الجميلة صانع تمثال السادات

الاثنين 02 ديسمبر 2019 - 11:16 AM |عدد مشاهدات :613
صورة ارشيفية
طباعة
عيد شافع

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس أسيوط الطالب محمود محمد الشاذلي بالفرقة الثانية بكلية الفنون الجميلة وذلك تكريماً له لعمله الفني المتميز فى تصميم وتنفيذ تمثال للرئيس الراحل محمد أنور السادات ، حيث حضر الاستقبال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد ثابت بداري عميد كلية الفنون الجميلة ، والدكتور محمد حلمي الحفناوى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .

وخلال اللقاء أشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز للعمل الفني للطالب والذي يعكس ما يتمتع به من موهبة متميزة وقدرة على الإبداع ودقة فى التنفيذ ، مؤكداً أن إدارة الجامعة حريصة على دعم وتشجيع كافة العناصر المتميزة من الطلاب فى مختلف المجالات وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم لتنمية موهبتهم وممارستها على نحو أوسع وأكثر تطوراً مع تشجيع الطلاب على المنافسة والتواجد فى كافة المحافل والمسابقات التى تعقد خارج الجامعة أو على المستوى الدولى.

ومن جانبه أوضح الدكتور شحاتة غريب أن الطالب رغم حداثة عمره وتنفيذه للتمثال في أول عام لدخوله كلية الفنون الجميلة إلا أنه استطاع تنفيذ التمثال على نحو لافت ومتميز وخاصةً إنه يتعلق بأحد رموز مصر السياسية والذي يحظى بحب وتقدير من الشعب المصري وهو الرئيس الراحل محمد أنور السادات وإهدائه التمثال لكتبة الإسكندرية والتى تعد واحدة من أهم صروح المعرفة والثقافة على مستوى الوطن العربي.

وخلال اللقاء كشف عميد الكلية أن الطالب يحظى أيضاً برعاية من شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" وذلك فى إطار مشاركته المتميزة فى أنشطة الكلية وفوزه بمراكز متقدمة فيها ، وهى الرعاية الممتدة طول الأربعة سنوات الدراسية بالكلية وهى الجهة التي قامت بتحمل تكاليف الخامات المصنوع منها التمثال وكذلك سفره إلى الإسكندرية لتقديم التمثال للمكتبة وهو ما يأتي فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة وسيمكس.

شارك

التعليقات