آخر الأخبار
الحالة الثالثة خلال أسبوع.. إنتحار شاب قفزاً من الطابق العاشر في مدينة حلوان استعدادًا لرينجرز النيجيري. معسكر مغلق للمصري بالاسكندرية غداً طاقم حكام سوداني بقيادة الفاضل محمد حسين لإدارة مباراة المصري واينوجو رينجرز النيجيري الكابتن ايهاب جلال : سعيد بأداء الثنائي أيمن ندا وأحمد عادل والمرحلة المقبلة تستلزم جاهزية جميع اللاعبين شاهد .. فاعليات إنطلاق مؤتمر الأمانة العامة لطب نفسي الأطفال والمراهقين بسوهاج الاتحاد الافريقي: تحذير للأندية قبل انطلاق البطولة.. واختبار منشطات بعد دور المجموعات سبورتنج أمام انيرجي البنيني في افتتاح بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية سيدات رؤوف عبد القادر : المجموعات متوازنة وسنلعب بروح الفانلة الحمراء أمام حامل لقب البطولة صور ..إنفجار خط مياه الشرب بشارع الجمهورية بسوهاج للمرة الرابعة على التوالى رجال وسيدات الشرقية في نهائي بطولة إفريقيا للهوكي ً تعرف على نتائج قرعة بطولة افريقيا مدرب الاهلي القرعة متوزنه في بطولة افريقيا مدرب فريق فاروفياريو الموزبيقي حامل اللقب لايخشي مواجهة الاهلي صور ... إيقاف أعمال بناء مخالف بناحية عرب الأطاولة في أخميم الكانوي و الكاياك يصل العلمين استعداداً لبطولتي افريقيا والعرب

نائب يطالب بحل أزمة مرضى التمثيل الغذائى وتوفير متطلباتهم

الاحد 01 ديسمبر 2019 - 12:21 AM |عدد مشاهدات :562
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

 

طالب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، وزارة الصحة بسرعة البت في الشكاوى الخاصة بمعاناة الأطفال مرضى التمثيل الغذائى، لتخفيف معاناتهم اليومية، وبحث أسباب عدم الرد على الشكاوى الخاصة بهم، وتعنت الوزارة في الرد وتجاهل كم هذه الاستغاثات منذ فترة.

وأوضح فؤاد، أن وزارة الصحة تجاهلت الرد على كم من استغاثات المواطنين بشأن مرضى التمثيل الغذائى، لافتا، إلى أنه تقدم بطلب إحاطة في يونيو 2019 ولم يتلقى رد، بشأن معاناتهم والمضاعفات التي قد تصل بهم إلى الإعاقة أو تتسبب في الوفاة، وأن الغذاء الوحيد نوع معين من الألبان الصناعية يتم استيرادها من الخارج وتُصرف لهم من قبل وزارة الصحة، ومنتجات خاصة من الدقيق والأرز والمكرونة منزوعة منها المادة أو الحمض المكون للبروتين التذى يتراكم في أجسامهم على هيئة سموم.

وأشار إلى أنه يتم استيراد هذه المنتجات نظرا لعدم وجود بيدل مصرى، مطالبا، سرعة التحرك وتقديم الدعم على اللين والغذاء الخاص بهم، على أن يتم توفير الغذاء الخاص بكافة أنواع المرضى والذي يصل عددهم إلى 50 نوعا من المرض، وليس ثلاثة أنواع فقط من المرضى، وضرورة التوعية حول التعامل مع المرضى داخل المستشفيات وخلافه، وتوفير معمال خاصة لعمل التحاليل اللازمة لهم.

ولفت فؤاد، إلى أنه تقدم بطلب إحاطة آخر في أغسطس 2019 بشأن استمرار معاناة المرضى، مؤكدا، أن هناك عجزا في نوع اللبن الخاص بهم، والغذاء الخاص بهم، وعدم توافر المواد الكيميائية المستخدمة في عمل تحليل "في نايل" الخاصة بهم، مشددا، على ضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة للحفاظ على أرواح المرضى.

شارك

التعليقات