آخر الأخبار
الحالة الثالثة خلال أسبوع.. إنتحار شاب قفزاً من الطابق العاشر في مدينة حلوان استعدادًا لرينجرز النيجيري. معسكر مغلق للمصري بالاسكندرية غداً طاقم حكام سوداني بقيادة الفاضل محمد حسين لإدارة مباراة المصري واينوجو رينجرز النيجيري الكابتن ايهاب جلال : سعيد بأداء الثنائي أيمن ندا وأحمد عادل والمرحلة المقبلة تستلزم جاهزية جميع اللاعبين شاهد .. فاعليات إنطلاق مؤتمر الأمانة العامة لطب نفسي الأطفال والمراهقين بسوهاج الاتحاد الافريقي: تحذير للأندية قبل انطلاق البطولة.. واختبار منشطات بعد دور المجموعات سبورتنج أمام انيرجي البنيني في افتتاح بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية سيدات رؤوف عبد القادر : المجموعات متوازنة وسنلعب بروح الفانلة الحمراء أمام حامل لقب البطولة صور ..إنفجار خط مياه الشرب بشارع الجمهورية بسوهاج للمرة الرابعة على التوالى رجال وسيدات الشرقية في نهائي بطولة إفريقيا للهوكي ً تعرف على نتائج قرعة بطولة افريقيا مدرب الاهلي القرعة متوزنه في بطولة افريقيا مدرب فريق فاروفياريو الموزبيقي حامل اللقب لايخشي مواجهة الاهلي صور ... إيقاف أعمال بناء مخالف بناحية عرب الأطاولة في أخميم الكانوي و الكاياك يصل العلمين استعداداً لبطولتي افريقيا والعرب

مصر تعاقب "أولاد الجنوب" وترد الصفعة المؤلمة

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 12:17 AM |عدد مشاهدات :577
صورة ارشيفية
طباعة
عبدالرحيم الشيخ

مصر تأهلت رسمياً إلى دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020) وبلغت المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة لمواجهة كوت ديفوار الجمعة المقبل.

وكانت كرة جنوب إفريقيا قد تفوقت بشكل كاسح على نظيرتها في مصر خلال السنوات الماضية على مستوى الأندية والمنتخبات، ما جعل الفريق الأوليمبي المصري في مهمة ثأرية.

المنتخب المصري الأول تعرض لهزيمة مؤلمة للغاية في استاد القاهرة في دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

أولاد الجنوب هزموا مصر في عقر دارها وبعدها ودعوا المسابقة من الدور التالي، لكن ظلت مرارة الهزيمة تلاحق المصريين الذين تمنوا رؤية فريقهم بطلاً على استاد القاهرة.

وتحققت أمنية المصريين بعد أشهر، عندما انفجر استاد القاهرة احتفالاً بعد صافرة نهاية مواجهة منتخب مصر الأوليمبي مع جنوب إفريقيا في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتأهل إلى أوليمبياد طوكيو على أنغام الأغاني الوطنية التي هزت استاد العاصمة فرحاً.

مشهد حلم المصريين بمعايشته مع الفريق الأول قبل أن تحوله جنوب إفريقيا إلى كابوس، لكن شباب مصر أعادوا رسم الحلم مجدداً على حساب أبناء الجنوب بفوز كاسح (3-0).

وقبل تفوق منتخب جنوب إفريقيا على بطل إفريقيا التاريخي، كان نادي صنداونز قد أذاق الزمالك مرارة الخسارة 3 مباريات متتالية في بطولة واحدة من بينها (3-0) في نهائي دوري الأبطال 2016 وخطف اللقب من ميت عقبة.

وتفوق الفريق نفسه على الأهلي (5-0) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، لتواصل الكُرة الجنوب إفريقيا تفوقها على نظيرتها المصرية، قبل أن يأتي رجال الفريق الأوليمبي بالثأر والرد المناسب.

هزيمة جنوب إفريقيا أمام مصر في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة كانت هزيمة مريرة بسبب إهدار فرصة سانحة للتأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، لكن ستكون هناك فرصة أخيرة أمام جنوب إفريقيا للتأهل إذا هزم غانا في لقاء تحديد المركز الثالث.

شارك

التعليقات