آخر الأخبار
سكرتير عام محافظة بورسعيد يناقش إمكانية نقل خط المياه الواقع فى نطاق كوبرى أشتوم الجميل . بعثة الأهلي تغادر القاهرة لمواجهة الزمالك في مباراة السوبر بأبو ظبي غداً الثلاثاء.. جامعة سوهاج تطلق المؤتمر العلمي الخامس لشباب الباحثين قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان خلال جولة ميدانية.. محافظ سوهاج يتفقد المشروعات الخدمية بمدينة جرجا رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية

حليمة بولند وبناتها بالـ قرقيعان من تصميم علياء كريم

السبت 19 أكتوبر 2019 - 9:27 PM |عدد مشاهدات :734
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

 خطفت الإعلامية حليمة بولند، الأنظار إليها بإطلالتها الجديدة بملابس "قرقيعان" من تصميم مصممة الأزياء الشهيرة علياء كريم محمد.

 وظهرت "بولند" في الصور برفقة بناتها ماريا وكاميليا، وخطفن الأنظار إليهن بملابسهن المميزة.

 و"القرقيعان" هو تقليد سنوي ومناسبة دينية يُحتفل بها في معظم بلدان الخليج العربي إضافةً إلى العراق وغيرها من الدول الإسلامية، حيث يطوف الأطفال مرتدين أزياءً شعبية ويرددون الأهازيج وتوزع الحلوى عليهم وتختلف الأهازيج بحسب المناطق اختلافاً بسيطاً ولكنها تبقى متشابهة في مضمونها حيث يطوف الأطفال مرتدين أزياءً شعبية.

 وتقول مصممة الأزياء علياء كريم، إنها اعتمدت في إطلالة حليمة بولند وبناتها على البساطة في ملابس "القرقيعان" والتي تعتمد على الملابس الشعبية فيلبس الأولاد الدشداشة وسترة بالاضافة إلى النعال الشعبية، أما البنات فيلبسن الدراعات والبخنق وهي قماش بألوان مختلفة مطرزة، مع الترتر الذي يُوضع على الرأس.

 يذكر أن حليمة بولند أحدثت ضجة منذ أيام من خلال ظهورها في مقطع فيديو برفقة نجم مواقع التواصل الكويتي عبدالله الجاسر المعروف باسم عبودكا، وأحدث الفيديو ضجة كبيرة.

 

شارك

التعليقات