آخر الأخبار
أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بـ فلسطين " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد فى بيان له أن قوات الجيش السوري الديمقراطي انسحبت من مدينة رأس العين

البدري ضيف يتقدم بطلب إحاطة حول معوقات مشروع المليون ونصف المليون فدان

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 7:16 PM |عدد مشاهدات :540
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

 

تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن ما تم في مشروع استزراع مليون ونصف مليون فدان.

وطالب النائب بضرورة الكشف عن ما تم بالمشروع، من حيث شروط التعاقد، والمقنن المائي للأراضي والقطع المعروضة، والمناطق التي تم طرح أراضي بها.

ودعا البدري ضيف، إلى إعلان عدد القطع التي تم بيعها للمستثمربن الصغار والكبار، وما تم بشأن حفر الآبار، وكذلك المساحات المخطط زراعتها بكل منطقة، والبنية التحتية.

وتساءل ضيف: "هل سيتم استخدام طرق الزراعة الحديثة في المشروع واللجوء أيضا إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية؟".

وطالب النائب بضرورة المصارحة والمكاشفة في حال وجود أي معوقات أمام المشروع، ليتمكن نوار البرلمان من المساهمة في وضع حلول لتلك المعوقات: متسائلا: هل بالفعل تمت الزراعة في المشروع.. وما هي القطع التي تمت زراعتها فعليا؟

وأشار ضيف، إلى أن أغلب مناطق المشروع، لم يتم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية، بها ليتمكن الشباب من البدء في الزراعة، متابعا: وفقا لكراسة الشروط تلتزم شركة الريف المصري بتنفيذ البنية التحتية، وهو ما لم يتم حتى الآن.

وأكد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن مشروع المليون ونصف مليون فدان، يعد من أهم مشروعات التنمية بالبلاد التي أطلقها الرئيس السيسي، بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية، وبناء صناعات زراعية وزيادة التصدير، لافتا إلى أن نجاح هذا المشروع يتطلب بحث كافة المعوقات والتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

شارك

التعليقات