آخر الأخبار
أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بـ فلسطين " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد فى بيان له أن قوات الجيش السوري الديمقراطي انسحبت من مدينة رأس العين

محافظ سوهاج يفتتح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى المنشاة المركزي

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 5:29 PM |عدد مشاهدات :540
صورة ارشيفية
طباعة
محمد راغب أبوخضرة

محافظ سوهاج يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المنشاة المركزي


افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، صباح اليوم الأربعاء، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المنشاة المركزي، بتكلفة إجمالية بلغت ٥٠٠ ألف جنيها، وذلك فى اطار التعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال لتحقيق التنمية، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين .

وأكد محافظ سوهاج خلال الإفتتاح على أن الدولة تسعى لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين بشكل لائق، لافتاً الى توفير أجهزة الغسيل الكلوى بالوحدة، مشيداً بأهالي المنشاة ودورهم فى خدمة المجتمع، ومشاركة الحكومة من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية وخدمة المواطنين.

وأعرب المحافظ عن تقديره لرجال الأعمال بمدينة المنشاة، والذي تبرع أحدهم برفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، والتي سوف تستوعب ٣ ورديات عمل لتسهيل الخدمة الطبية، مؤكداً على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في العمل كيد واحدة، داعيا مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال للمشاركة المجتمعية ودعم القطاعات المختلفة بالمحافظة، وخاصة القطاع الصحي، ومشروعات الصرف الصحي، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد عدة إفتتاحات لمشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع العام على المواطنين.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي واطمأن على المرضى، واستمع إليهم حول مستوى الخدمات المقدمة بالوحدة بعد تطويرها، بحضور المهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المجتمع المدني أحد الداعمين الأساسيين لقطاع الصحة بسوهاج، مشيراً الى التطوير الذي يتم بعدد من مستشفيات سوهاج بمشاركة المجتمع المدني، ومنها مستشفى سوهاج العام، حيث تم تطوير العنايات المركزة للاطفال والكبار، وعناية القلب، وانشاء عناية مركزة للصدر، وهى الأولى من نوعها بمستشفيات سوهاج، فضلا عن إنشاء عناية المخ والأعصاب، لافتاً الى أعمال تطوير مستشفى الحميات.

وأشار "جميعة" إلى أن وزارة الصحة تعمل على أحلال وإنشاء ٥ مستشفيات بسوهاج، بتكلفة مليار و ١٥٣ مليون جنيه، بالإضافة الى الانتهاء من ٧ مراكز أمومة وطفولة بتكلفة ٧٧ مليون جنيه، وذلك فى إطار توجهات الدولة ببناء الانسان المصري والاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الوحدة المطورة تحتوى على ٢٣ ماكينة غسيل، منها ١٨ للغسيل الايجابى فيروس " سي "، و٥ للسلبى، وتستقبل الوحدة ٧٩ مريض منهم ٥٧ مريض سلبي الفيروسات، و٢٢ مريض إيجابى الفيروسات، مشيراً الى أن تطوير الوحدة سيسمح باستقبال أعداد اكبر من المرضى، وتوفير أماكن لمرضى المنشاه للحصول على علاجهم بمستشفى المنشاه بدلاً من الانتقال الى مستشفى جرجا، أو مستشفيات مدينة سوهاج.

شارك

التعليقات