آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

نائب: مشكلات العاملين بالجهاز الإداري للدولة تحتاج تحركات عاجلة

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 4:48 PM |عدد مشاهدات :701
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

 

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن مشكلات العاملين بالدولة سواء العاملين على الصناديق الخاصة أو المعينين على قوة الموازنة تحتاج انحياز مجلس النواب من أجل توفير الأمان الوظيفي والاجتماعي لهم، فأزمات التسويات والتثبيت والنقل على قوة الموازنة من الأزمات التي تحتاج إلى تحركات عاجلة.

وأكد "فؤاد" أن نقل العاملين على الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة أصبح ضرورة ملحة من أجل توفير الأمان الوظيفي والاجتماعي لـ 300 ألف أسرة خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وأنهم موظفون في الجهاز الإداري للدولة جنبا إلى جنب مع زملائهم المعينين على قوة الموازنة العامة للدولة.

وأشار "فؤاد" أن استمرار هذا الوضع يعد مخالفا للدستور الذي كفل المساواة في الحقوق والواجبات دون أي تمييز وهو ما يحتم علينا توفيق أوضاع هؤلاء الموظفين الذين يعانون من تأخر رواتبهم بشكل دائم وعدم حصولهم على حقوقهم كاملة كعدم أحقيتهم في التسويات والترقيات والنقل وغيرها من الأمور التي تؤثر على استقرارهم وأداء مهامهم على أكمل وجه.

وأكد "فؤاد" أنه على مجلس النواب الانحياز للعاملين على الصناديق الخاصة وأصحاب التعاقدات، في ظل عدم رغبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية في توفيق أوضاعهم خاصة وأن تثبيت أصحاب التعاقدات المؤقتة التي تمت بعد فترة الحظر على أرصدة الصناديق الخاصة يتطلب إجراء تعديل تشريعي؛ فقد تعاقدت الجهات الحكومية مع هؤلاء الموظفين بالمخالفة لقرار حظر التعاقدات بعد عام 2012.

شارك

التعليقات