آخر الأخبار
أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بفلسيطن " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد فى بيان له أن قوات الجيش السوري الديمقراطي انسحبت من مدينة رأس العين

مدبولي يكشف للنواب أسباب تعثر مفاوضات سد النهضة والخطوات المقبلة

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 4:31 PM |عدد مشاهدات :588
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ستطلب، التدخل الدولى، للوصول إلى طريقة توافقية، لحل تعثر مفاوضات سد النهضة مع الجانب الأثيوبى، بعد التشدد الذي أظهرته أديس أبابا خلال المفاوضات الأخيرة.

وأكد رئيس وزراء، أمام مجلس النواب: "تابعنا تشدد من الجانب الإثيوبى في بعض الثوابت التي كان عليها توافق ولكنها تراجعت عنها ووضعت موقف متشدد آخر"، لافتا إلى أن النقاط الخلافية مع إثيوبيا كلها تتعلق بملء السد وفترة الملء والآلية التي سيتم العمل بها ما بعد الملء وما بعد تشغيل السد باعتبارها ستكون عملية مستدامة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تلك النقاط يوجد خلاف جوهري عليها مع الجانب الإثيوبى، مؤكدا أنه وفقا لإعلان المبادئ التي وقعت عليه مصر، ينص على أنه في حال عدم توافق أي دولة على ملء السد يكون هناك وسيط دولي لدراسة الموضوع ووضع الأسس التي تحقق مصالح الدول الثلاث.

وتابع: "لازال الجانب الإثيوبى يقول عايزين ندى مجال أطول للتفاوض ولكن من المناسب الآن وجود قفة وان يكون هناك وسيط دولي طالما الجانب الإثيوبى لا يرضي بالتوافق ".

شارك

التعليقات