آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

مدبولي يكشف للنواب أسباب تعثر مفاوضات سد النهضة والخطوات المقبلة

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 4:31 PM |عدد مشاهدات :728
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ستطلب، التدخل الدولى، للوصول إلى طريقة توافقية، لحل تعثر مفاوضات سد النهضة مع الجانب الأثيوبى، بعد التشدد الذي أظهرته أديس أبابا خلال المفاوضات الأخيرة.

وأكد رئيس وزراء، أمام مجلس النواب: "تابعنا تشدد من الجانب الإثيوبى في بعض الثوابت التي كان عليها توافق ولكنها تراجعت عنها ووضعت موقف متشدد آخر"، لافتا إلى أن النقاط الخلافية مع إثيوبيا كلها تتعلق بملء السد وفترة الملء والآلية التي سيتم العمل بها ما بعد الملء وما بعد تشغيل السد باعتبارها ستكون عملية مستدامة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تلك النقاط يوجد خلاف جوهري عليها مع الجانب الإثيوبى، مؤكدا أنه وفقا لإعلان المبادئ التي وقعت عليه مصر، ينص على أنه في حال عدم توافق أي دولة على ملء السد يكون هناك وسيط دولي لدراسة الموضوع ووضع الأسس التي تحقق مصالح الدول الثلاث.

وتابع: "لازال الجانب الإثيوبى يقول عايزين ندى مجال أطول للتفاوض ولكن من المناسب الآن وجود قفة وان يكون هناك وسيط دولي طالما الجانب الإثيوبى لا يرضي بالتوافق ".

شارك

التعليقات