آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

مؤسس فيسبوك يرد على ساندرز: وجود المليارديرات "واقع"

السبت 05 أكتوبر 2019 - 3:33 PM |عدد مشاهدات :780
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

علق مؤسس "فيسبوك"، وخامس أغنى شخص في العالم، مارك زوكربيرغ، على تصريحات المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، بيرني ساندرز، والتي قال فيها إنه "لا يجب أن يوجد مليارديرات في الولايات المتحدة".

 

وردا على سؤال عن رأيه بتصريحات ساندرز، قال زوكربيرغ خلال فعالية نظمت بمقر شركته: "لا أعرف إن كان يحق لي أن أحدد مقدار المال الذي بمقدور أي شخص امتلاكه، إلا أن وجود مليارديرات رغم أنه قد لا يكون عادلا ولكنه أمر واقع".

وأضاف زوكربيرغ: "على مستوى ما، لا يستحق أحد أن يمتلك هذا القدر من المال. أعتقد أنه إذا فعلت شيئا جيدا، فيجب أن تحصل على المكافأة. لكنني أعتقد أن بعض الثروة المتراكمة أمر غير معقول"، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وبيّن مؤسس فيسبوك أنه من العدالة عدم امتلاك مليارديرات وهو من بينهم هذا القدر الكبير من الأموال، لكن في نفس الوقت لا يجب أن ننسى تبرعات هؤلاء الأثرياء الكبيرة.

وتأتي تصريحات زوكربيرغ ردا على تصريحات سابقة لساندرز، الذي قال أمام حشد انتخابي، إنه يعتزم فرض ضرائب أكبر على أثرياء الولايات المتحدة، وأنه لا يجب أن يوجد مليارديرات في البلاد، وذلك في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وتقدر ثروة زوكربيرغ بـ70 مليار دولار بحسب مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات"، علما أنه كان قد تعهد بالتبرع بـ99 بالمئة من أسهمه بفيسبوك.

شارك

التعليقات