آخر الأخبار
أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بفلسيطن " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد فى بيان له أن قوات الجيش السوري الديمقراطي انسحبت من مدينة رأس العين

مؤسس فيسبوك يرد على ساندرز: وجود المليارديرات "واقع"

السبت 05 أكتوبر 2019 - 3:33 PM |عدد مشاهدات :590
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد

علق مؤسس "فيسبوك"، وخامس أغنى شخص في العالم، مارك زوكربيرغ، على تصريحات المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، بيرني ساندرز، والتي قال فيها إنه "لا يجب أن يوجد مليارديرات في الولايات المتحدة".

 

وردا على سؤال عن رأيه بتصريحات ساندرز، قال زوكربيرغ خلال فعالية نظمت بمقر شركته: "لا أعرف إن كان يحق لي أن أحدد مقدار المال الذي بمقدور أي شخص امتلاكه، إلا أن وجود مليارديرات رغم أنه قد لا يكون عادلا ولكنه أمر واقع".

وأضاف زوكربيرغ: "على مستوى ما، لا يستحق أحد أن يمتلك هذا القدر من المال. أعتقد أنه إذا فعلت شيئا جيدا، فيجب أن تحصل على المكافأة. لكنني أعتقد أن بعض الثروة المتراكمة أمر غير معقول"، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وبيّن مؤسس فيسبوك أنه من العدالة عدم امتلاك مليارديرات وهو من بينهم هذا القدر الكبير من الأموال، لكن في نفس الوقت لا يجب أن ننسى تبرعات هؤلاء الأثرياء الكبيرة.

وتأتي تصريحات زوكربيرغ ردا على تصريحات سابقة لساندرز، الذي قال أمام حشد انتخابي، إنه يعتزم فرض ضرائب أكبر على أثرياء الولايات المتحدة، وأنه لا يجب أن يوجد مليارديرات في البلاد، وذلك في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وتقدر ثروة زوكربيرغ بـ70 مليار دولار بحسب مؤشر "بلومبرغ للمليارديرات"، علما أنه كان قد تعهد بالتبرع بـ99 بالمئة من أسهمه بفيسبوك.

شارك

التعليقات