آخر الأخبار
تكنولوجيا الهاتف المحمول وتطور العاب الترفيه والربح الأهلي يكتسح دجله بثلاثيه نظيفه في الأسبوع الخامس الأهلي يكتسح دجله بثلاثيه نظيفه في الأسبوع الخامس محافظ سوهاج: جاري فحص شكاوي المواطنين والعمل علي حلها رئيس حزب أرادة جيل وقيادات الحزب ينعون والدة أمين تنظيم الحزب محافظ المنيا: توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي ببنى مزار قريبا  في أولي اجتماعاته بنواب البرلمان محافظ المنيا يستقبل أسقف بنى مزار ويؤكد على دراسة ملفات جميع القطاعات جامعة أسيوط تشهد تنظيم الحدث الرياضي الأول لتوظيف خريجي وطلاب كليةالتربية الرياضية جامعة أسيوط تطلق ندوة تعريفية عنالإعتماد البرامجي بكلية التربية الخطر يهدد مدارس أسيوط بعد إنتشار الأمراض المعدية إحالة 3 أطباء للشؤن القانونيه ونقل 4 ممرضات لتغيبهم عن العمل بأسيوط كريم شحاتة: علي ماهر اعتذر عن تدريب الجونة هاني رمزي: اتحفظ على انضمام كهربا للأهلي ومباراة الزمالك وبيراميدز قمة تعرف علي قائمة الاتحاد السكنري امام طنطا

هاتف "بيكسل 4" يقدم خدمة متميزة بالترجمة للأصوات والفيديوهات

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 8:57 PM |عدد مشاهدات :694
صورة ارشيفية
طباعة
علاء سعيد

ستشهد الأيام القادمة مفاجأة في عالم الاتصالات تتمثل في قيام هاتف "بيكسل 4" الجديد، من "جوجل"، بتقديم ميزة مبتكرة كشفت عنها "جوجل" لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، خلال عرض توضيحي لنظام التشغيل "أندرويد "10 الخاص بها.

وفي الوقت نفسه، سوف يقدم هاتف ذكي رئيسي من "جوجل" أحدث ظهور ما يسمى "لايف كابشن"، أي التعليقات والنصوص الحية والمباشرة، الذي يستخدم الذكاء الصناعي لنقل الكلام تلقائيا من الصوت أو الفيديوهات التي يتم تشغيلها على الهاتف، فعند التمكين، يضيف "لايف كابشن" ترجمات في الوقت الفعلي للوسائط التي يتم تشغيلها على التطبيقات بما في ذلك "فيسبوك" و"إنستجرام" و"نتفليكس" و"يوتيوب".

يذكر ان هذه الميزة كانت دقيقة للغاية عندما تم عرضها لأول مرة في مؤتمر "غوغل آي/أو 2019" في مايو الماضي، على الرغم من أنه لم يتم اختبارها بعد في عالم الواقع.

ووصفت نسخة مطورة من "لايف كابشن"، اختبرها مطورو "أكس دي إيه"، بأنها "دقيقة بدرجة كافية... لفهم ما يقال دون الحاجة إلى رفع مستوى الصوت"، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وتهدف تقنية "لايف كابشن" إلى تحسين إمكانية الوصول للمستخدمين الصم وضعاف السمع، على الرغم من أنه سيكون مفيدا أيضا لأي شخص يرغب في مشاهدة مقطع فيديو، دون تشغيل الصوت.

وأكدت "جوجل" على مدونة خاصة بها، في وقت سابق "بالنسبة إلى 466 مليون شخص من الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم، تعد النصوص التوضيحية أكثر من مجرد أمر يبعث على الراحة، فهي تجعل المحتوى متاحا بشكل أكبر"، مضيفة أنها عملت عن كثب مع مجتمع الصم لتطوير ميزة من شأنها تحسين الوصول إلى الوسائط الرقمية.

وفي حديثه على المنصة الرئيسية لمؤتمر "جوجل آي/أو"، قال الرئيس التنفيذي "سوندار بيتشاي" يمكنك أن تتخيل كل حالات الاستخدام للمجتمع الأوسع أيضا. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة أي فيديو إذا كنت في اجتماع أو في مترو الأنفاق دون إزعاج الناس من حولك"، وبحسب المعلومات، فإن اللغة الإنجليزية ستكون اللغة الوحيدة التي يدعمها تطبيق "لايف كابشن" الذكي، ولن تعمل هذه التقنية مع المكالمات الهاتفية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.

جدير بالذكر، انه في سبتمبر الماضي، كشفت "جوجل" عن عزمها إطلاق مجموعة هواتف "بيكسل 4" الذكية في حدث بمدينة نيويورك في 15 أكتوبر.

 

شارك

التعليقات