آخر الأخبار
أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بفلسيطن " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد المرصد السوري لحقوق الإنسان يؤكد فى بيان له أن قوات الجيش السوري الديمقراطي انسحبت من مدينة رأس العين

هاتف "بيكسل 4" يقدم خدمة متميزة بالترجمة للأصوات والفيديوهات

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 8:57 PM |عدد مشاهدات :609
صورة ارشيفية
طباعة
علاء سعيد

ستشهد الأيام القادمة مفاجأة في عالم الاتصالات تتمثل في قيام هاتف "بيكسل 4" الجديد، من "جوجل"، بتقديم ميزة مبتكرة كشفت عنها "جوجل" لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، خلال عرض توضيحي لنظام التشغيل "أندرويد "10 الخاص بها.

وفي الوقت نفسه، سوف يقدم هاتف ذكي رئيسي من "جوجل" أحدث ظهور ما يسمى "لايف كابشن"، أي التعليقات والنصوص الحية والمباشرة، الذي يستخدم الذكاء الصناعي لنقل الكلام تلقائيا من الصوت أو الفيديوهات التي يتم تشغيلها على الهاتف، فعند التمكين، يضيف "لايف كابشن" ترجمات في الوقت الفعلي للوسائط التي يتم تشغيلها على التطبيقات بما في ذلك "فيسبوك" و"إنستجرام" و"نتفليكس" و"يوتيوب".

يذكر ان هذه الميزة كانت دقيقة للغاية عندما تم عرضها لأول مرة في مؤتمر "غوغل آي/أو 2019" في مايو الماضي، على الرغم من أنه لم يتم اختبارها بعد في عالم الواقع.

ووصفت نسخة مطورة من "لايف كابشن"، اختبرها مطورو "أكس دي إيه"، بأنها "دقيقة بدرجة كافية... لفهم ما يقال دون الحاجة إلى رفع مستوى الصوت"، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وتهدف تقنية "لايف كابشن" إلى تحسين إمكانية الوصول للمستخدمين الصم وضعاف السمع، على الرغم من أنه سيكون مفيدا أيضا لأي شخص يرغب في مشاهدة مقطع فيديو، دون تشغيل الصوت.

وأكدت "جوجل" على مدونة خاصة بها، في وقت سابق "بالنسبة إلى 466 مليون شخص من الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم، تعد النصوص التوضيحية أكثر من مجرد أمر يبعث على الراحة، فهي تجعل المحتوى متاحا بشكل أكبر"، مضيفة أنها عملت عن كثب مع مجتمع الصم لتطوير ميزة من شأنها تحسين الوصول إلى الوسائط الرقمية.

وفي حديثه على المنصة الرئيسية لمؤتمر "جوجل آي/أو"، قال الرئيس التنفيذي "سوندار بيتشاي" يمكنك أن تتخيل كل حالات الاستخدام للمجتمع الأوسع أيضا. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة أي فيديو إذا كنت في اجتماع أو في مترو الأنفاق دون إزعاج الناس من حولك"، وبحسب المعلومات، فإن اللغة الإنجليزية ستكون اللغة الوحيدة التي يدعمها تطبيق "لايف كابشن" الذكي، ولن تعمل هذه التقنية مع المكالمات الهاتفية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.

جدير بالذكر، انه في سبتمبر الماضي، كشفت "جوجل" عن عزمها إطلاق مجموعة هواتف "بيكسل 4" الذكية في حدث بمدينة نيويورك في 15 أكتوبر.

 

شارك

التعليقات