آخر الأخبار
حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي و الصحي أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بـ فلسطين " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان ليفربول يسقط في فخ التعادل امام مانشيستر يونايتد

"واتساب" تعلن عن تطوير ميزة تتيح للمستخدم ضبط "رسائل التدمير الذاتي" خلال دقائق

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 8:54 PM |عدد مشاهدات :569
صورة ارشيفية
طباعة
علاء سعيد

تطبيق "واتساب" يسعى خلال الفترة القادمة إلى تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدم ضبط رسائله على خاصية التدمير الذاتي بعد فترة زمنية محددة.

يذكر، ان ميزة "الرسائل المخفية" كانت قد ظهرت لأول مرة في الإصدار رقم 2.19.275 من تطبيق "أندرويد"، لكن موقع "واتساب بيتا إنفو"، المعني بأخبار الواتساب، الذي كانت قد اكتشف الميزة أول مرة لاحظ أنها قد لا تصبح متاحة لكل المستخدمين في الإصدار التجريبي حتى الآن.

إن خاصية أو ميزة اختفاء الرسائل قد تكون مفيدة لأي شخص يريد أن يرسل رسائل حساسة تحتوي على معلومات خاصة أو سرية ولا يريد أن تبقى متاحة للأبد، وفقا لما ذكره موقع "ذي فيرج" المعني بأخبار التقنية.

يشار إلى أن تطبيق "تيليجرام" يوفر ميزة التدمير الذاتي للرسائل المرسلة باستخدام ميزة "المحادثة السرية" (سيكريت تشات)، كما وفرتها "جوجل" في البريد الإلكتروني "جيميل" العام الماضي.

في الوقت الحالي، يبدو أن تطبيق "واتساب" لهذه الميزة أصبح أساسيا أكثر من أي وقت مضى، على الرغم من أن موقع "واتساب بيتا إنفو" يشير إلى أنه في مرحلة التطوير حاليا ومن المحتمل أن يكون عرضة للتغيير، لكن في شكله الحالي، يتيح لك "واتساب" تعيين الرسائل لحذفها إما بعد 5 ثوان أو بعد ساعة، ويبدو أن الميزة متوافرة فقط في محادثات المجموعة، حيث يجب الالتزام بحذف كل رسالة يتم إرسالها بعد فترة زمنية محددة.

جدير بالذكر، انه لا يوجد على موقع "واتساب بيتا إنفو" أي تفاصيل حول الوقت الذي قد تكون فيه الميزة متاحة للجميع، أو ما هي القدرات التي ستحصل عليها في النهاية، لكن الوعد بتوفير المزيد من الأمان في تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم ليس بالأمر السيئ.

شارك

التعليقات