آخر الأخبار
رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية العثور علي رضيعة أسفل كوبري المزلقان بجرجا جنوب سوهاج الأحد.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بسوهاج صلاح عبدالله سعيد بفوز الزمالك بكاس السوبر أشرف صبحي لنمبر وان: إقامة السوبر المحلى فى الإمارات تسويق جيد للكرة المصرية محمد عمارة: إدارة الأهلي اتخذت قرارا بمنعي من الظهور في قناة النادي.. وعيني بتدمع لما بسمع أغنية اعتزال محمود الخطيب

وزير التعليم العالى يستقبل السفير الفرنسى بالقاهرة

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 9:56 AM |عدد مشاهدات :638
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد



 استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء السيد/ ستيفان رومانيه السفير الفرنسي بالقاهرة؛ لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي؛ وذلك بمقر الوزارة.

 في بداية اللقاء أشاد الوزير بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين وتناول اللقاء متابعة العمل في تطوير الجامعة الفرنسية، وأشار الوزير إلى حرص الحكومتين المصرية والفرنسية على تطوير الجامعة بما يجعلها ذات مستوى دولي، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي قدمها الجانبان لإعادة تأسيس الجامعة لتصبح ركيزة للتعاون الأكاديمي المصري الفرنسي، من خلال إعداد خريجين وباحثين رفيعي المستوي لتنضم إلى منظومة التعليم الدولي المتميز، وأكد الوزير علي أن سياسة التوسع في التعليم الدولي التي تتبعها مصر تراعي دائما تميز البرامج التعليمية الجديدة، وجودة المناهج الدراسية وملائمتها للمعايير الدولية، وتوفير خدمة تعليمية ذات جودة عالمية لضمان مستوى خريجين مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلية والدولية.

 كما أكد الوزير حرص مصر على التعاون مع فرنسا في مجال الفضاء، خاصة مع استضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية وحرصها على إعداد الكوادر الإفريقية المختلفة، والتواصل مع الكيانات المعنية بالفضاء في العالم ومنها فرنسا التي تعد من الدول المتميزة في مجال تكنولوجيا الفضاء، مشيرا إلى زيارته الأخيرة لليابان حيث ألقى الوزير كلمة مصر ممثلا عن الاتحاد الإفريقي في منتدى التيكاد، والتي أوضح فيها أهمية تكنولوجيا الفضاء في دفع عجلة الاقتصاد الإفريقي وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعوب الإفريقية. 

كما تناول الاجتماع متابعة العمل في بيت مصر بباريس، وكذلك بحث الترتيب لزيارة وزير التعليم العالي الفرنسي لمصر خلال الفترة المقبلة للإعلان عن إطلاق عدد من مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين.

 ومن جانبه أشاد السفير الفرنسي بمستوى التعاون البحثي والعلمي مع مصر؛ مؤكدا على رغبة بلاده في تدعيم التعاون بين البلدين من خلال تطوير الجامعة الفرنسية وتطوير أعداد الطلاب والتخصصات العلمية التي تقدمها، كما أشاد السفير بحجم الإنجاز الذي حققته مصر مؤخرا في تطوير التعليم العالي من خلال المشروعات التعليمية الجديدة التي يتم تنفيذها والتي تضع مصر في مكانة دولية متميزة في مجال التعليم العالي.

 حضر اللقاء د. كاميليا صبحى القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، د. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية.

شارك

التعليقات