آخر الأخبار
برلمانى يتقدم بتعديل على قانون العمد والمشايخ خلال دور الانعقاد الخامس  الزراعة تبحث التعاون في تسويق منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضر  محافظ أسيوط يزور الطفلة "ريتاج" بالمستشفى الجامعي بعد إصابتها بحروق خطيرة في حادث بالأقصر محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الانشائية لمستشفى أبوتيج النموذجي ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال سموحه ٢٠٠٣ يخسر أمام دجله ٢/١ محافظ أسيوط يستكمل جولاته بالمدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ويتفقد مدرستين بمدينة أبوتيج حسام حسن يعلن قائمة سموحة لمواجهه الأهلي برلمانية تطالب بتحريك دعوات قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان  "فهيم" يرفض المحاولات المشبوه لزعزعة أمن البلاد ..ويعلن دعمه للرئيس السيسي كهربا يطمئن علي جنش ومؤمن زكريا البدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر أكت المواطن يسأل .. متي يتم تطهير مؤسسات المجتمع المدني يا حكومة ؟  " محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء ريتشارد الحاج : طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريباً  علي خطي وائل جسار وراغب علامة.. سما نوح تدعم مصر  

مركز شباب الكرنك بسوهاج نموذجا.. الشباب والرياضة تختتم معسكر جنوب صعيد مصر ببرنامج "إيدك معانا" بالأقصر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 12:15 AM |عدد مشاهدات :772
سليمان الصغير
طباعة
حسين ابوالمجد سليمان

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، رابع معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالأقصر، وتنفذه الوزارة في الفترة بين 1إلى 5 سبتمبر، بمشاركة مبادرات محافظات، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد، قنا، وسوهاج" في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتبني أفكار الشباب ودعمها ووضعها في حيز التنفيذ وإعداد كوادر شبابية وأجيال من القادة قادرة على تولي المسئولية الوطنية في كافة المجالات.

وقدم المشاركين من أصحاب المبادرات عروضا عن مبادراتهم ومحتواها واهدافها أمام لجنة من الحكام ممثلين من وزارة الشباب والرياضة والأمم المتحدة، وقدم د. سليمان محمد الصغير و د. مصطفي احمد جابر مبادرة حول عن كيفية مشاركة مراكز الشباب في التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للشباب وكنموذج مركز شباب الكرنك بمركز دار السلام بسوهاج من خلال اقامة بعض المشاريع التنموية الصغيرة عن طريق زراعة الاشجار المثمرة وصوب زراعية انتاجية وحوض لتربية اسماك البلطي.

وكرمت الوزارة المشاركين بالبرنامج من أصحاب المبادرات المشاركة بالمعسكر تقديرا لمشاركتهم به بمجالات حماية البيئة، الثقافة، الفن، السياحة، التعليم، التشغيل وريادة الأعمال، الثقافة السياسية والاجتماعية، التنمية الرياضية"

. يذكر أن برنامج "إيدك معانا" هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، ويبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات سبعة ملايين جنيها، وتقدم للبرنامج عدد ١١٠٠مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.

ويعد معسكر الاقصر هو أحد معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا" التي بدأت بمعسكر القاهرة بالفترة من (21- 24) يوليو، بمشاركة محافظات " القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية"، ثم معسكر بورسعيد بالمدينة الشبابية ببورسعيد، خلال الفترة من 4إلى 8 اغسطس الجاري لمحافظات "بورسعيد، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ودمياط، والسويس"، ثم معسكر الفيوم 21 إلى 25 اغسطس لمبادرات محافظات بالفيوم، لمحافظات" الفيوم، بني سويف، والمنيا، وأسيوط".

 

شارك

التعليقات