آخر الأخبار
رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية العثور علي رضيعة أسفل كوبري المزلقان بجرجا جنوب سوهاج الأحد.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بسوهاج صلاح عبدالله سعيد بفوز الزمالك بكاس السوبر أشرف صبحي لنمبر وان: إقامة السوبر المحلى فى الإمارات تسويق جيد للكرة المصرية محمد عمارة: إدارة الأهلي اتخذت قرارا بمنعي من الظهور في قناة النادي.. وعيني بتدمع لما بسمع أغنية اعتزال محمود الخطيب

مركز شباب الكرنك بسوهاج نموذجا.. الشباب والرياضة تختتم معسكر جنوب صعيد مصر ببرنامج "إيدك معانا" بالأقصر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 12:15 AM |عدد مشاهدات :1075
سليمان الصغير
طباعة
حسين ابوالمجد سليمان

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، رابع معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالأقصر، وتنفذه الوزارة في الفترة بين 1إلى 5 سبتمبر، بمشاركة مبادرات محافظات، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد، قنا، وسوهاج" في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتبني أفكار الشباب ودعمها ووضعها في حيز التنفيذ وإعداد كوادر شبابية وأجيال من القادة قادرة على تولي المسئولية الوطنية في كافة المجالات.

وقدم المشاركين من أصحاب المبادرات عروضا عن مبادراتهم ومحتواها واهدافها أمام لجنة من الحكام ممثلين من وزارة الشباب والرياضة والأمم المتحدة، وقدم د. سليمان محمد الصغير و د. مصطفي احمد جابر مبادرة حول عن كيفية مشاركة مراكز الشباب في التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للشباب وكنموذج مركز شباب الكرنك بمركز دار السلام بسوهاج من خلال اقامة بعض المشاريع التنموية الصغيرة عن طريق زراعة الاشجار المثمرة وصوب زراعية انتاجية وحوض لتربية اسماك البلطي.

وكرمت الوزارة المشاركين بالبرنامج من أصحاب المبادرات المشاركة بالمعسكر تقديرا لمشاركتهم به بمجالات حماية البيئة، الثقافة، الفن، السياحة، التعليم، التشغيل وريادة الأعمال، الثقافة السياسية والاجتماعية، التنمية الرياضية"

. يذكر أن برنامج "إيدك معانا" هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، ويبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات سبعة ملايين جنيها، وتقدم للبرنامج عدد ١١٠٠مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.

ويعد معسكر الاقصر هو أحد معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا" التي بدأت بمعسكر القاهرة بالفترة من (21- 24) يوليو، بمشاركة محافظات " القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية"، ثم معسكر بورسعيد بالمدينة الشبابية ببورسعيد، خلال الفترة من 4إلى 8 اغسطس الجاري لمحافظات "بورسعيد، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ودمياط، والسويس"، ثم معسكر الفيوم 21 إلى 25 اغسطس لمبادرات محافظات بالفيوم، لمحافظات" الفيوم، بني سويف، والمنيا، وأسيوط".

 

شارك

التعليقات