آخر الأخبار
تفاصيل.. النيابة تحقق فى واقعة تعذيب طفلة على يد والدتها بالجيزة المستشفى الجامعى بسوهاج تخصص مبنى للعزل الصحى من "كورونا" مزارع يطلق النار على نجلة شقيقه لخلافات الميراث فى سوهاج عثمان : عودة البطولات شرط لاحتراف اللاعبين بالخارج صور| دوريات أمنية مشددة تجوب شوارع البلينا للتأكد من إلتزام المواطنين بقرارحظر التجوال شباب حدائق القبة يضربون المثل فى الاخلاص للوطن تأجيل الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى الاتحاد الإسباني: ندرس إنهاء منافسات «الليجا» بنظام المربع الذهبي الصحة: تسجيل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و8 حالات وفاة 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا ... و8 حالات وفاة العصار" و"زكي" يبحثان التعاون المشترك بينهما تسجيل أول حالة إيجابية بفيروس "كورونا" بمدينة جرجا جنوب سوهاج وزير الإعلام: من الوارد تطبيق الحظر الكامل رد فعل شيكابالا في السوبر أقل مما حدث معه محافظ بورسعيد يعقد اجتماعا بمجموعة إدارة ازمة كورونا

مركز شباب الكرنك بسوهاج نموذجا.. الشباب والرياضة تختتم معسكر جنوب صعيد مصر ببرنامج "إيدك معانا" بالأقصر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 12:15 AM |عدد مشاهدات :1153
سليمان الصغير
طباعة
حسين ابوالمجد سليمان

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، رابع معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالأقصر، وتنفذه الوزارة في الفترة بين 1إلى 5 سبتمبر، بمشاركة مبادرات محافظات، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد، قنا، وسوهاج" في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتبني أفكار الشباب ودعمها ووضعها في حيز التنفيذ وإعداد كوادر شبابية وأجيال من القادة قادرة على تولي المسئولية الوطنية في كافة المجالات.

وقدم المشاركين من أصحاب المبادرات عروضا عن مبادراتهم ومحتواها واهدافها أمام لجنة من الحكام ممثلين من وزارة الشباب والرياضة والأمم المتحدة، وقدم د. سليمان محمد الصغير و د. مصطفي احمد جابر مبادرة حول عن كيفية مشاركة مراكز الشباب في التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للشباب وكنموذج مركز شباب الكرنك بمركز دار السلام بسوهاج من خلال اقامة بعض المشاريع التنموية الصغيرة عن طريق زراعة الاشجار المثمرة وصوب زراعية انتاجية وحوض لتربية اسماك البلطي.

وكرمت الوزارة المشاركين بالبرنامج من أصحاب المبادرات المشاركة بالمعسكر تقديرا لمشاركتهم به بمجالات حماية البيئة، الثقافة، الفن، السياحة، التعليم، التشغيل وريادة الأعمال، الثقافة السياسية والاجتماعية، التنمية الرياضية"

. يذكر أن برنامج "إيدك معانا" هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، ويبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات سبعة ملايين جنيها، وتقدم للبرنامج عدد ١١٠٠مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.

ويعد معسكر الاقصر هو أحد معسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا" التي بدأت بمعسكر القاهرة بالفترة من (21- 24) يوليو، بمشاركة محافظات " القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية"، ثم معسكر بورسعيد بالمدينة الشبابية ببورسعيد، خلال الفترة من 4إلى 8 اغسطس الجاري لمحافظات "بورسعيد، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ودمياط، والسويس"، ثم معسكر الفيوم 21 إلى 25 اغسطس لمبادرات محافظات بالفيوم، لمحافظات" الفيوم، بني سويف، والمنيا، وأسيوط".

 

شارك

التعليقات