آخر الأخبار
رسالة وزير التعليم للأهالى حول فيروس كورونا وكيل النواب: تصريحات البرلمان الأوربي ورئيسه تجاه مصر تجاوزات الحد الصحة الإماراتية تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا الامين العام للمهن التعليمية يبحث مشكلات أعضاء للجنة النقابية بالوراق غدا الاثنين ..المركز القومى للمسرح يقدم دراسة نقدية تتناول العرض المسرحي سيرة حب  لقاء بين أشرف صبحي وحلبية لحل مشاكل النادي المصري وجمهوره التعليم تصدر كتابًا دوريًا للتحذير من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية على سلامة الطلاب محافظ بورسعيد يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال من وحدة صحة اسرة المناخ ٢ صور .. استمرار حملات إزالة المباني المخالفة بحي شرق سوهاج مباحث البلينا تنجح في ضبط 3 أشخاص لسرقتهم مشغولات ذهبية من شقة سكنية العثور علي رضيعة أسفل كوبري المزلقان بجرجا جنوب سوهاج الأحد.. إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بسوهاج صلاح عبدالله سعيد بفوز الزمالك بكاس السوبر أشرف صبحي لنمبر وان: إقامة السوبر المحلى فى الإمارات تسويق جيد للكرة المصرية محمد عمارة: إدارة الأهلي اتخذت قرارا بمنعي من الظهور في قناة النادي.. وعيني بتدمع لما بسمع أغنية اعتزال محمود الخطيب

حالات حرمان الابنة من معاش والدها

الأربعاء 04 سبتمبر 2019 - 2:06 PM |عدد مشاهدات :723
مبنى التضامن
طباعة
السيد بكري

نفت وزارة التضامن الاجتماعي، حرمان الابنة من معاش والدها، عند بلوغها ٢٤ عامًا، وأكدت أن حالات حرمان الابنة من المعاش، تقتصر على حالتين فقط؛ هما الزواج، أو الالتحاق بوظيفة، تحمل رقمًا تأمينيًا، تُدر لها دخلًا يساوي قيمة المعاش، وإذا نقص الدخل عن المعاش، يصـرف لها الفارق منذ تاريخ التحاقها بالعمل.
وشددت الوزارة، على أن القانون الجديد لم ينتقص من أي حقوق مُكتسبة، بموجب القوانين السابقة، وأن كل ما أُثير حول هذا الشأن، وفقًا لقانون "إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات" الجديد، ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف إثارة غضب مُستحقي المعاشات.
وأوضحت، أن القانون الجديد يستهدف إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي الحالية، وضمان الاستدامة المالية لها، وتحسين قيم المعاشات المستقبلية، ووضع آلية للزيادة التي تقرر سنويًا، دون الانتظار لإصدار قانون سنوي بشأنها؛ مُشيرةً إلى أن القانون الجديد ينص على شروط استحقاق الابنة للمعاش.
وينص القانون على أنه: "يُشترط لاستحقاق الابنة المعاش عن أبيها المُؤمَن عليه، أو صاحب المعاش، أو أمها المُؤمَن عليها، أو صاحبة المعاش، أن تكون غير متزوجة، في تاريخ وفاة الأب، أو الأم بحسب الأحوال، وتعتبر البنت غير متزوجة إذا كانت لم تتزوج حتى وفاة العائل، أو إذا كانت في هذا التاريخ أرملة، أو مُطلقة، ولو كان طلاقها رجعيًا، وإذا كانت في فترة العدة يكون استحقاقها للمعاش، معلقًا على انقضاء فترة العدة دون مراجعة".

شارك

التعليقات