آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

44 مدرسة تدخل الخدمة لاستقبال العام الجديد بالمنيا

الاحد 01 سبتمبر 2019 - 4:17 PM |عدد مشاهدات :646
صورة ارشيفية
طباعة

 

 

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المدارس التي ستدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي 2019/2020 تبلغ 44 مدرسة على مستوى المحافظة ، منها 21 مدرسة انشاء جديد ،وتوسعه 16 مدرسة، و 6 مدارس إحلال جزئي ، ومدرسة واحدة احلال كلي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم ، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز بالمحافظة و ممثلي الجهات المعنية بالمنظومة التعليمية .

وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية الدائم والمستمر لنهو كافة الإجراءات المطلوبة لبدء العملية التعليمية ، ضماناً لحسن سيرها مع بداية العام الدراسي الجديد مع المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافى أي سلبيات او ملاحظات واستكمال كافة الاحتياجات ، ورفع درجة الاستعداد لاستكمال كافة الإجراءات الواجب اتخاذها لتجهيز المدارس بمختلف مراحلها التعليمية بالإدارات التعليمية التسع .

ناقش المحافظ عدد من المشاكل والتحديات التي تواجه بعض المدارس بالمراكز التسعة ،ووجه بالعمل على حلها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها، ورفع الاشغالات حفاظاً علي المظهر الحضاري للمحافظة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال المتابعة والمرور الدوري على جميع المواقع ، كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز بتسهيل كافة الاجراءات الخاصة باصدار تراخيص مباني المدارس وازالة اي عقبات امام الموافقات الخاصة بها.

كما وجه المحافظ بضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية ، موجها هيئة الأبنية التعليمية بنهو كافة احتياجات المدارس من اثاث ومعدات واعمال صيانة والترميمات المطلوبة لكافة مدارس المحافظة مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع التخوت والكراسي واستكمال لمبات الإضاءة في جميع مرافق وفصول المدرسة ومراجعة اجراءات الحماية المدنية والتأكد من سلامة وجودة شبكات الاطفاء والحريق ، كما كلف المحافظ مكتب المتابعة بالديوان العام وادارة التفتيش المالي بالمرور المفاجئ على المدارس لرصد اوجه القصور.

شارك

التعليقات