آخر الأخبار
مرتضي منصور: أقول لتركي آل الشيخ، القلوب لم تصفى، ولازالوا يسبوك حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي و الصحي أسامة عمر يعلن عن تأسيس رابطة "حب الأهلي المصري يجمعنا بـ فلسطين " فرج عامر: تنازلت عن لاعبين من أجل الخطيب فرج عامر يعلق على شكاوى الأهلي ضد رئيس الزمالك لمجلس النواب فرج عامر: متعاطف مع الأهلي.. وأرفض تطاول رئيس الزمالك على الخطيب بالصور.. آنسات الصيد يتوجن ببطولة منطقة الجيزة تحت 19 عاما بالفوز على حلوان محمد عمارة: الأهلي متمسك بموقفه ويرفض خوض لقاء الجونة تحرير مخالفات مرورية علي طرق وشوارع سوهاج قوات الجيش الليبي تواصل تقدمها بالعاصمة الليبية طرابلس ابنة الكابتن محمود الخطيب : والله انك بطل والباقين كلهم عارفين هما أيه ..وياعيني عليكي يامصر ألف خسارة رئيس تحالف الفتح بالبرلمان العراقى يطالب بتأمين الحدود مع سوريا الأهلي يواصل التحدي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم ويصعد الموقف إلي الفيفا بالصور ..سحرعبد الحق تفتتح كورس "حكام الصالات" رئيس التنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية لثوار لبنان

ما رايك يا صديقي،، أكمل ولا.. بقلم نعيم الاسيوطي

الاثنين 26 أغسطس 2019 - 2:08 PM |عدد مشاهدات :664
صورة ارشيفية
طباعة
عيد شافع

معظم العروض التي تنفذ في المهرجانات العربية والدولية تقدم نصوصا من الدراما الحركية.. ونحن في مصر لا زلنا نقدم اغلب عروضنا كمسرح تقليدي يعتمد اساسا على الحوار المسرحي ( أي الكلمة) بشكل اساسي وتبدأ ميزانية أي عرض مسرحي من 20000 جنيه إلى 50000 جنيه وربما أكثر والنتيجة في النهاية أنتم ادرى بها مني.. مع العلم ان ميزانية اي عرض للدراما الحركية لا يزيد عن 5000 جنيه وربما أكثر قليلا. 
وهروبا من قهر البدايات اصدرت (3) كتب بكل كتاب (3) نصوص مسرحية فصل واحد (حوار) الا انني صدمت من الواقع المرير.. فتخصصت وعشقت كتابة نصوص الدراما الحركية ولدي اكثر من ثلاثين مسرحية منشورة في كتابين نفذ منها مسرحيا اكثر من عشرة نصوص لشباب المسرح وحصلت معظمها على جوائز. 
وبالرغم من ذلك فهناك بعض المرضى لا يعترف بي ككاتب مسرحي حتى الان رغم الدور الهام الذي أقوم به في تنشيط الحركة المسرحية وتوفير المناخ المناسب للفرق على مستوى الإقليم. 
وهروبا من الجو العام للمسرح الذي يسمن للبعض ولا يغني من جوع للبعض .. توجهت لكتابة القصة والحكايات واصدرت ست مجموعات قصصيه حتى لا تصدأ اصابعي وتكتمل حالة القهر والاحباط التي تلازمني منذ بدات في كتابة المسرح عام 83
وربما الامل قادم قريبا خارج مصر.. الله كريم
ملحوظه
ادعو المخرج الكبير خالد ابو ضيف والمخرج الفنان ماهر بشرى والدكتور عماد حسيب والروائي الكبير زكريا عبد الغني والكاتب المسرحي والشاعر اشرف عتريس والمخرج الفنان والكاتب علاء سيد عمر والمخرج الكبير اسامه طه وغيرهم للادلاء برايهم.. وكنت اتمنى تواجد الناقد الكبير الدكتور مدحت ابو بكر (رحمة الله عليه) الذي قال عني انني واحد من أفضل كتاب الدراما الحركية في الوطن العربي والمخرج الفنان مؤمن عبده (رحمة الله عليه) والمخرج الفنان عبده طه (رحمة الله عليه)

شارك

التعليقات