آخر الأخبار
العدد الخامس من الإصدار السادس لمجلة المسرح بمنافذ توزيع الصحف قطع المياه عن مدينة سوهاج 8 ساعات محافظ سوهاج ..يتفقد منطقة الشهيد بحي غرب ويستمع لشكاوي المواطنين 《صور》 محافظ سوهاج ..يتفقد منطقة الشهيد بحي غرب ويستمع لشكاوي المواطنين 《صور》 جامعة سوهاج .. تستقبل لجنة زراعة الأعضاء البشرية لزيارة المستشفي الجامعي البعثة الرسمية لنادى الاتحاد السكندرى المشاركة فى بدولة دبى الدولية الودية الأهلي يتفقد فرع الأقصر غدًا ويفتح باب الاشتراكات السبت اتحاد الكرة يُقيّد أكبر لاعب محترف في تاريخ الدوري الجمعية العلميه الطلابية بطب سوهاج تحتفل بالذكري ال15 علي تأسيسها فندق الإقامة يضع "الريشة الطائرة" في ورطة بسبب إلغاء حجوزات بطولة إفريقيا في بيان رسمي الأجسام يحذر من التعامل مع بطولة مستر اولمبياك تعرف علي السبب تحت شعار "الطريق الى طوكيو" مصر تستضيف كأس العالم للخماسى الحديث في ‏فبراير المقبل محافظ المنيا يغرس شجرة ضمن مبادرة "هنجملها" للحفاظ على البيئة رئيس جامعة أسيوط يوقع ثلاث اتفاقيات تعاون مشترك مع جامعة الزرقاء الأردنية فى عدد من المجالات العلمية على مدار 8 ساعات إنقاذ حياة مريضة أربعينية بعملية جراحية بمستشفى القلب جامعة اسيوط

ما رايك يا صديقي،، أكمل ولا.. بقلم نعيم الاسيوطي

الاثنين 26 أغسطس 2019 - 2:08 PM |عدد مشاهدات :855
صورة ارشيفية
طباعة
عيد شافع

معظم العروض التي تنفذ في المهرجانات العربية والدولية تقدم نصوصا من الدراما الحركية.. ونحن في مصر لا زلنا نقدم اغلب عروضنا كمسرح تقليدي يعتمد اساسا على الحوار المسرحي ( أي الكلمة) بشكل اساسي وتبدأ ميزانية أي عرض مسرحي من 20000 جنيه إلى 50000 جنيه وربما أكثر والنتيجة في النهاية أنتم ادرى بها مني.. مع العلم ان ميزانية اي عرض للدراما الحركية لا يزيد عن 5000 جنيه وربما أكثر قليلا. 
وهروبا من قهر البدايات اصدرت (3) كتب بكل كتاب (3) نصوص مسرحية فصل واحد (حوار) الا انني صدمت من الواقع المرير.. فتخصصت وعشقت كتابة نصوص الدراما الحركية ولدي اكثر من ثلاثين مسرحية منشورة في كتابين نفذ منها مسرحيا اكثر من عشرة نصوص لشباب المسرح وحصلت معظمها على جوائز. 
وبالرغم من ذلك فهناك بعض المرضى لا يعترف بي ككاتب مسرحي حتى الان رغم الدور الهام الذي أقوم به في تنشيط الحركة المسرحية وتوفير المناخ المناسب للفرق على مستوى الإقليم. 
وهروبا من الجو العام للمسرح الذي يسمن للبعض ولا يغني من جوع للبعض .. توجهت لكتابة القصة والحكايات واصدرت ست مجموعات قصصيه حتى لا تصدأ اصابعي وتكتمل حالة القهر والاحباط التي تلازمني منذ بدات في كتابة المسرح عام 83
وربما الامل قادم قريبا خارج مصر.. الله كريم
ملحوظه
ادعو المخرج الكبير خالد ابو ضيف والمخرج الفنان ماهر بشرى والدكتور عماد حسيب والروائي الكبير زكريا عبد الغني والكاتب المسرحي والشاعر اشرف عتريس والمخرج الفنان والكاتب علاء سيد عمر والمخرج الكبير اسامه طه وغيرهم للادلاء برايهم.. وكنت اتمنى تواجد الناقد الكبير الدكتور مدحت ابو بكر (رحمة الله عليه) الذي قال عني انني واحد من أفضل كتاب الدراما الحركية في الوطن العربي والمخرج الفنان مؤمن عبده (رحمة الله عليه) والمخرج الفنان عبده طه (رحمة الله عليه)

شارك

التعليقات