آخر الأخبار
قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك عاجل ورسميآ "| قرارات اتحاد الكرة المصرى بخصوص مبارة السوبر المصرى الذى اقيم بدولة الإمارات فريدة الحوسني: 13 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الإمارات وشفاء 3 حالات 30 لاعبا في معسكر المصري استعدادا لنهضة بركان بالكونفيدرالية حزب العدالة والتنمية التركي يبدأ فى الإعلان عن منح دراسية للطلاب الأجانب من خارج تركيا بكلية الشريعة الإسلامية وزير الدفاع النيجيري يؤكد فى تصريح له أنه تم إلقاء القبض على 120 إرهابيا فى عملية مشتركة مع فرنسا فى منطقة تيلابيري انقسامات حادة بين القوى السياسية بالعراق لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة يهدد باقالة رئيس البرلمان العراقي جولة تفقدية لمحافظ قنا للمحلات التجارية بمجمع المواقف محافظ قنا : اعتماد ٤ وحدات صحية للعمل ٢٤ ساعة يوميا بقرى مركز دشنا محافظ قنا : استعادة 11979 متر مربع من اراضي املاك الدولة بمركز ابوتشت أمطار ورياح.. بيان عاجل من الأرصاد عن طقس السبت المصري يقبل استقالة إيهاب جلال ويكشف عن بديله وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يفتتحان مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد . افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد العلي القدير بمنطقة القابوطي الجديد ببورسعيد، بحضور اللواء مصطفى كامل، واللواء أحمد عبد ال تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا في اسرائيل" 15 منزلاً بكفر الشيح حرقت .. والأهالى: الجن السبب

عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها

الخميس 22 أغسطس 2019 - 5:07 PM |عدد مشاهدات :703
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد


 حدد مشروع القانون المقدم من الحكومة للبرلمان بشأن شروط شغل الوظائف العامة والاستمرار فيها، عددا من العقوبات على العاملين الذين يثبت تعاطيهم المخدرات، ومن يتعمد إخفاء ذلك، وكذلك عقوبة على كل مسئول يسمح بتعيين أحد يتعاطى المخدرات. ونص مشروع القانون، الذي من المقرر أن تناقشه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد المقبل، على أنه حال ثبوت تعمد الموظف، الامتناع عن إجراء التحليل المفاجئ للمخدرات أثناء الخدمة أو تعمد التهرب منه بغير عذر مقبول، يكون ذلك سببا موجبا لإنهاء خدمته. كما نص مشروع القانون على عقوبة السجن، لكل من يتعمد الغش في إجراء التحاليل التي ينظمها القانون أو يدلى بنتيجة مخالفة للواقع. 

 وأيضا نص مشروع القانون، على عقوبة بالحبس وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من يسمح متعمدا بتعيين أو التعاقد أو الاستعانة أو الاستمرار في العمل، لمن ثبت تعاطيه المخدرات. 

 ويهدف مشروع القانون إلى مواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات، حيث يلزم بإجراء تحليل المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والزم أيضا بأن إجراء تحليل المخدرات شرط للتعيين أو للتعاقد أو للاستعانة أو للاستمرار أو للترقية إلى الوظائف الأعلى في الوظائف العامة. 

 وينطبق القانون على جميع العاملين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة من وزارات ووحدات إدارة محلية ومصالح عامة وأجهزة لها موازنات خاصة وهيئات عامة خدمية واقتصادية، وكذلك شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات القائمة على إدارة المرافق العامة ودور الرعاية وأماكن الإيواء والملاجئ ودور الإبداع والتأهيل ودور الحضانة والمدارس والمستشفيات. 

 وأوضح مشروع القانون، أن من حق العاملين أثناء إجراء التحليل المفاجئ، الإفصاح قبل إجراء التحليل عن جميع العقاقير التي يتعاطونها سواء المؤثرة على نتيجة التحليل أو غير المؤثرة على هذه النتيجة.

شارك

التعليقات