آخر الأخبار
تفاصيل.. النيابة تحقق فى واقعة تعذيب طفلة على يد والدتها بالجيزة المستشفى الجامعى بسوهاج تخصص مبنى للعزل الصحى من "كورونا" مزارع يطلق النار على نجلة شقيقه لخلافات الميراث فى سوهاج عثمان : عودة البطولات شرط لاحتراف اللاعبين بالخارج صور| دوريات أمنية مشددة تجوب شوارع البلينا للتأكد من إلتزام المواطنين بقرارحظر التجوال شباب حدائق القبة يضربون المثل فى الاخلاص للوطن تأجيل الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى الاتحاد الإسباني: ندرس إنهاء منافسات «الليجا» بنظام المربع الذهبي الصحة: تسجيل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و8 حالات وفاة 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا ... و8 حالات وفاة العصار" و"زكي" يبحثان التعاون المشترك بينهما تسجيل أول حالة إيجابية بفيروس "كورونا" بمدينة جرجا جنوب سوهاج وزير الإعلام: من الوارد تطبيق الحظر الكامل رد فعل شيكابالا في السوبر أقل مما حدث معه محافظ بورسعيد يعقد اجتماعا بمجموعة إدارة ازمة كورونا

إستمرار فعاليات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن تنظيم برنامجها التأهيلي الأول مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد

الاثنين 19 أغسطس 2019 - 4:46 PM |عدد مشاهدات :1096
صورة ارشيفية
طباعة
شحاتة أحمد


 تحت رعاية الكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قامت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (مركز شئون وكلاء المستثمرين) بتنظيم الدورة رقم (21) من برنامجها التأهيلي الأول "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد"، فقد تلقى مسئولي هذا المركز أكثر من500 طلب للمشاركة في البرنامج المذكور منذ الاعلان عنه في يناير الماضي، وقد تم استيفاء كافة المستندات المطلوبة لعدد (450) مشارك. 

وبالفعل قام مركز شئون وكلاء المستثمرين بتظيم واحد وعشرين دورة تأهيلية للبرنامج المذكور خلال الفترة الماضية تم عبرها تأهيل واعتماد عدد (377) مشارك. 

وأوضح المستشار/ محمد عبد الوهاب (الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة) أن تنظيم هذا البرنامج قد ساهم في إطلاق الهيئة لأول مرة في تاريخها سجل إكتروني لقيد منوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين لديها وذلك بعد إجتياز هؤلاء المندوبين للبرنامج التأهيلي الأول"مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد" المؤهل لتنمية مهارات التأسيس الإلكتروني للمنشآت الفردية وشركات الأشخاص، والذي ينظمه مركز شئون وكلاء المستثمرين بالهيئة. 

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في دورته الحالية في إطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي بالهيئة. فهذا البرنامج يستهدف تأهيل المشاركين فيه للحصول علي شهادة الهيئة بمزاولة نشاط "مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد" بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري الذي يرغب في العمل في هذا المجال. 

 ويمثل اطلاق هذا السجل خطوة أولي فعلية لإنشاء الشبكة الالكترونية لخدمات المستثمرينInvestors Services Network (ISN) تمهيدا لتقديم كافة خدمات الاستثمار إلكترونيا وإلغاء التعامل الورقي في توفير هذه الخدمات، وذلك بعد تأهيل واعتماد المهنيين الذين يعملون كوسطاء بين المستثمرين والهيئة ومنهم مندوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين. وسوف يساعد هذا السجل علي سهولة تواصل المستثمرين مع هؤلاء الوسطاء بما يمكن المستثمرين من إنهاء إجراءات أعمالهم بعد استفادتهم من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، لذلك سوف يتم ربط هذا السجل بخريطة الفرص الاستثمارية المتاحة علي الموقع الإلاكتروني للهيئة. 

ويضاف لذلك أهمية هذا السجل في متابعة وتقييم أداء الحاصلين علي اعتماد الهيئة للعمل في مجال الاستثمار وفقا لمعايير محددة تأخذا بعين الاعتبار مدي تعاونهم مع موظفي الهيئة في إنهاء خدمات المستثمرين إلكترونيا فضلا عن استطلاع رأى المستثمرين أنفسهم في هذا الأداء، وذلك كله بهدف تصنيفهم وفقا لأدائهم وتحقيقا لإعتبارات الكفاءة والفعالية. ويمكن للمستثمرين الحصول علي بينانات مندوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين لدى الهيئة من خلال اطلاعهم علي السجل المذكور، والمتاح علي موقع الإلكتروني للهيئة علي هذا الرابط: isn.gafinet.org.eg. وللمزيد من الاستفسار حول هذا السجل والبرنامج المؤهل له، يتعين الاتصال التليفوني فقط بمركز خدمة العملاء "الكول سنتر" بالهيئة عبر الخط الساخن 16035.

شارك

التعليقات