آخر الأخبار
زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق محافظ سوهاج: إنتهاء أعمال رصف الطرق في المواعيد المحددة برلمانى: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين الزراعة": ضبط أكثر من 7 طن لحوم ودواجن واسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي إسكان البرلمان تعلن عن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء رئيس جامعة أسيوط يبحث إنشاء أول مركز بالجامعة لتعليم اللغة الايطالية خلال لقائه بوفد من جامعة ماركونى نائب يطالب زيادة المعروض من السلع وإحكام الرقابة لمنع التلاعب في الأسعار وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية البرلمان: البحث عن أفضل صيغة لحقوق الجميع وراء تأخر إقرار قانون العمل بالصور ... التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح 
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

لماذا لا يجرؤ المنتخب على اتخاذ قرار باستبعاد عمرو وردة؟

الاثنين 24 يونيو 2019 - 8:36 PM |عدد مشاهدات :599
عمرو وزدة
طباعة
السيد بكري

ضجة كبيرة حدثت خلال الساعات الماضية بمعسكر منتخب مصر، انتهت بتوبيخ بعض لاعبي المنتخب الوطني للاعب عمرو وردة بسبب "السوشيال ميديا" ومحادثته مع إحدى الفتيات.
ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل قام المكسيكي خافيير أجيري بتعنيف اللاعب، خاصة أن الوقت لا يسمح بهذه الأمور، في ظل الطموحات الكبيرة التي تضعها الجماهير على اللاعبين من أجل تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2010.
ويبقى السؤال لماذا لم يتدخل اتحاد الكرة بقرار تربوي من أجل ابعاد عمرو وردة عن صفوف المنتخب، وتوجيه رسالة للجيمع بضرورة الانضباط في الملعب وخارجه؟.

تحكمت الأمور الفنية بشكل كبير في القرار، وذلك قرر اتحاد الكرة تجاهل الموضوع إلى حد ما أو التقليل من أهميته، وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

1- الورقة الرابحة الهجومية على دكة البدلاء:

لا يمتلك منتخب مصر، أي ورقة فنية رابحة على دكة البدلاء سوى عمرو وردة، حيث يأتي على رأس العناصر التي تستطيع صناعة الفارق، وتنشيط الخطوط الأمامية للمنتخب، خلال سير المباراة.

2- بديل للسعيد:
يجيد عمرو وردة اللعب تحت رأس الحربة، وتوزيع ونقل الكرة للأمام، ليكون بديل في غاية الأهمية للمخضرم عبد الله السعيد الذي يتأثر بالإجهاد والإرهاق ولا يجيد تأدية الـ90 دقيقة على نفس المستوى الفني والبدني.

3-بديل للجناحين:
يستطيع عمرو وردة اللعب سواء في مركز الجناح الأيمن كما حدث في مونديال كأس العالم في روسيا، أو اللعب في مركز الجناح الأيسر، ليكون بديل في غاية الأهمية للثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ايضا خلال مشوار الفراعنة بالبطولة.

4-تشتيت اللاعبين داخل المعسكر:

يدرك اتحاد الكرة والجهاز الفني أن اتخاذ قرار بشأن ترحيل اللاعب، سوف يربك المعسكر بشكل كبير، ويؤثر على تركيز اللاعبين، وسيزيد من الضجة الإعلامية في هذه القضية.

ولذلك كان سيتعرض منتخب مصر لضربة فنية قوية، في حالة استبعاد اللاعب من القائمة كما طالب البعض خلال الساعات الماضية.

شارك

التعليقات