آخر الأخبار
برلمانى يتقدم بتعديل على قانون العمد والمشايخ خلال دور الانعقاد الخامس  الزراعة تبحث التعاون في تسويق منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضر  محافظ أسيوط يزور الطفلة "ريتاج" بالمستشفى الجامعي بعد إصابتها بحروق خطيرة في حادث بالأقصر محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الانشائية لمستشفى أبوتيج النموذجي ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال سموحه ٢٠٠٣ يخسر أمام دجله ٢/١ محافظ أسيوط يستكمل جولاته بالمدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ويتفقد مدرستين بمدينة أبوتيج حسام حسن يعلن قائمة سموحة لمواجهه الأهلي برلمانية تطالب بتحريك دعوات قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان  "فهيم" يرفض المحاولات المشبوه لزعزعة أمن البلاد ..ويعلن دعمه للرئيس السيسي كهربا يطمئن علي جنش ومؤمن زكريا البدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر أكت المواطن يسأل .. متي يتم تطهير مؤسسات المجتمع المدني يا حكومة ؟  " محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء ريتشارد الحاج : طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريباً  علي خطي وائل جسار وراغب علامة.. سما نوح تدعم مصر  

زيادة جديدة.. لأصحاب المعاشات.. بحد أدنى 900 جنيه

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 12:36 PM |عدد مشاهدات :636
اصحاب المعاشات
طباعة
السيد بكري

وافق مجلس النواب المصري في جلسته العامة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على زيادة المعاشات بنسبة 15 في المائة بحد أدنى 150 جنيهاً للزيادة، مع وضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

وكانت الحكومة تقدمت بمشروع قانون بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15 في المائة بحد أدنى 150 جنيهاً للزيادة، مع وضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

ويهدف مشروع القانون إلى تحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين له لرفع المعاناة عن كاهلهم، باعتبارهم من أصحاب الدخول المحدودة لمواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال تقرير زيادة في المعاشات المستحقة وفقاً لقوانين التأمين الاجتماعي، وذلك في إطار المبادئ التي تضمنها الدستور في مواده أرقام (8)، و(17)، و(27).

وأبقى مشروع القانون على تحمل الخزانة العامة للدولة بالأعباء المالية المترتبة على تنفيذ أحكامه في حال إظهار تقارير فحص المركز المالي لصندوقي التأمين والمعاشات عجزاً اكتوارياً بهما.

وينص مشروع القانون، على زيادة المعاشات المُستحقة وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي حتى 30 يونيو 2019، بواقع 15 في المائة من قيمتها في هذا التاريخ، وذلك بدءاً من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيهاً شهرياً، وأقصى 832,5 جنيه.

📷

وتضمن مشروع القانون وضع حد أدنى للمعاش بواقع 900 جنيه شهرياً شاملة كافة الزيادات والإعانات، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ ذلك، وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بالحد الأدنى، أو ما يُكمل مجموع المُستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر.

وأكدت وزارة التضامن، حرصها الشديد على تحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وبلغت تكلفة زيادة المعاشات بنسبة 15 في المائة بحد أدنى 150 جنيهاً (وأقصى 832.5 جنيه مرفوعة إلى 900 جنيه)؛ ما يقدر سنوياً بمبلغ 28.1 مليار جنيه، وأن إجمالي عدد المستفيدين من الزيادة يبلغ 9.8 مليون مستفيد.

كما أن عدد الحالات المستفيدة من الحد الأدنى لزيادة المعاشات يبلغ نحو 1.514 مليون ملف بنسبة 20 في المائة من عدد الملفات.

وبلغ عدد الذين سوف يتأثرون من وضع حد أقصى للزيادة يبلغ 483 ألف ملف معاش، يمثلون 8.5 في المائة فقط من أعداد أصحاب المعاشات.

شارك

التعليقات