آخر الأخبار
شخصيات مؤثرة فى أسيوط ضمن أعضاء نادى الأدب المركزى برلمانى يتقدم بتعديل على قانون العمد والمشايخ خلال دور الانعقاد الخامس  الزراعة تبحث التعاون في تسويق منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضر  محافظ أسيوط يزور الطفلة "ريتاج" بالمستشفى الجامعي بعد إصابتها بحروق خطيرة في حادث بالأقصر محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الانشائية لمستشفى أبوتيج النموذجي ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال سموحه ٢٠٠٣ يخسر أمام دجله ٢/١ محافظ أسيوط يستكمل جولاته بالمدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ويتفقد مدرستين بمدينة أبوتيج حسام حسن يعلن قائمة سموحة لمواجهه الأهلي برلمانية تطالب بتحريك دعوات قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان  "فهيم" يرفض المحاولات المشبوه لزعزعة أمن البلاد ..ويعلن دعمه للرئيس السيسي كهربا يطمئن علي جنش ومؤمن زكريا البدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر أكت المواطن يسأل .. متي يتم تطهير مؤسسات المجتمع المدني يا حكومة ؟  " محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء ريتشارد الحاج : طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريباً 

فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا لشاشتها الذكية "بورتال"

الخميس 30 مايو 2019 - 7:31 AM |عدد مشاهدات :651
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقًا جديدًا لشاشتها الذكية "بورتال" Portal بغية تسهيل إدارتها عن طريق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وقالت عملاق التواصل الاجتماعي الأميركية: إن تطبيق "بورتال" – المتاح لنظامي أندرويد وآي أو إس – يوفر للمستخدمين إمكانية إرسال الصور مباشرةً إلى شاشة الجهاز، كما يتيح الاتصال بالجهاز حين الغياب عن المنزل، وإضافة حسابات لمستخدمين آخرين.

ويأتي تطبيق "بورتال" بعد أكثر من شهر من إعلان فيسبوك أنها تعمل على تطوير مساعد رقمي صوتي لمنافسة المساعدات الرقمية الأخرى، التي بدأت تحظى بشعبية كبيرة، مثل: "أليكسا" Alexa من أمازون، و"سيري" Siri من آبل، و"أسيستنت" Assistant من غوغل.

وتهدف فيسبوك، التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم بأكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلى استخدام المساعد الرقمي الذكي الذي تعمل على تطويره في تشكيلتها من المنتجات، خاصةً جهاز "بورتال"، الذي يستخدم للوصول إلى شبكتها الاجتماعية، والتراسل عن طريق خدمة التراسل الفوري التابعة لها، "مسنجر" Messenger.

وكانت فيسبوك قد أعلنت نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي أنها تعتزم خدمة التراسل الفوري "واتساب" المملوكة لها في شاشتيها الذكيتين "بورتال"، و"بورتال بلس"، اللتين أطلقتهما في العام الماضي بسعر 199 دولارًا أميركيًا للأولى، وبسعر 349 دولارًا أميركيًا للأخرى.

ويمكن تنزيل تطبيق "بورتال" الجديد من متجر بلاي لنظام أندرويد، ومن متجر آب ستور لنظام آي أو إس.

 

شارك

التعليقات