آخر الأخبار
برلمانى يتقدم بتعديل على قانون العمد والمشايخ خلال دور الانعقاد الخامس  الزراعة تبحث التعاون في تسويق منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضر  محافظ أسيوط يزور الطفلة "ريتاج" بالمستشفى الجامعي بعد إصابتها بحروق خطيرة في حادث بالأقصر محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الانشائية لمستشفى أبوتيج النموذجي ويوجه بسرعة الانتهاء من الأعمال سموحه ٢٠٠٣ يخسر أمام دجله ٢/١ محافظ أسيوط يستكمل جولاته بالمدارس للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية ويتفقد مدرستين بمدينة أبوتيج حسام حسن يعلن قائمة سموحة لمواجهه الأهلي برلمانية تطالب بتحريك دعوات قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان  "فهيم" يرفض المحاولات المشبوه لزعزعة أمن البلاد ..ويعلن دعمه للرئيس السيسي كهربا يطمئن علي جنش ومؤمن زكريا البدري يستدعي 5 محترفين لمعسكر أكت المواطن يسأل .. متي يتم تطهير مؤسسات المجتمع المدني يا حكومة ؟  " محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء ريتشارد الحاج : طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريباً  علي خطي وائل جسار وراغب علامة.. سما نوح تدعم مصر  

دونالد ترامب يدرس فرض عقوبات على عملاق المراقبة الصيني هيكفيجن Hikvision

الجمعه 24 مايو 2019 - 6:05 AM |عدد مشاهدات :716
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات على عملاق المراقبة الصيني هيكفيجن Hikvision، على غرار ما قامت به أمريكا مع شركة هواوي الصينية، وذلك في محاولة لإعاقة طموحات بكين الاقتصادية العالمية، وفقاً لنفس الصحيفة.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أن هذه الخطوة ستضع الشركة الصينية على قائمة الولايات المتحدة السوداء، كما أنها خطوة ستؤدي إلى إشعال التوترات التي تصاعدت منذ بدأ ترامب في تجدديد الحرب التجارية مع الزعماء الصينيين.

وأضافت: أنه قد تطلب وزارة التجارة من الشركات الأمريكية الحصول على موافقة الحكومة لتزويد Hikvision بالمكونات، مما يحد من وصول الشركة إلى التكنولوجيا التي تساعد على تشغيل معداتها.


يذكر أن Hikvision هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم لمنتجات المراقبة بالفيديو وهي أساسية لطموحات الصين لتكون أكبر مصدر عالمي لأنظمة المراقبة.
 

شارك

التعليقات