آخر الأخبار
تعرف على.. سبب قيام القومى للمرأة بشكوى الإعلامية ريهام سعيد لـ الأعلى للإعلام العدد الأول من مجلة المسرح بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب ومنافذ توزيع أخبار اليوم القاضی عمید کلیه طب نبها وتجهیز معمل مهارات طبیه باالکلیه وزارة الدفاع الاسرائيلية توظف أفرد شركة تجسس للقيام بمهام إستخباراتيه الصبروط والفرماوی ومتابعات انعقاد الجمعیه العمومیه بمرکز شباب العبور مدرب حراس ليفربول: صدمة تنتظر فريق ليفربول لإصابة حارس المرمي البرازيلي وزيرة خارجية كندا تعلن معارضة بلادها إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الثماني السبت المقبل.. تسلم أوراق الراغبين في إستخراج فيزا الدفع الإلكتروني مجاناً لمحامي سوهاج شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد احتجاجات

الاثنين 04 يونيو 2018 - 9:34 PM |عدد مشاهدات :204
 رئيس الوزراء الأردني المستقيل هاني الملقي يتحدث إلى وسائل الإعلام في عمان
طباعة
عبد الفتاح يوسف

إختار العاهل الأردني الملك عبد الله رئيسا جديدا للوزراء يوم الاثنين بعد قبول استقالة هاني الملقي يوم الاثنين في خطوة تهدف إلى تهدئة أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات بسبب إصلاحات اقتصادية أضرت بالفقراء مدعومة من صندوق النقد الدولي.

وكانت خطط الحكومة لزيادة الضرائب قد دفعت الآلاف إلى الشوارع في العاصمة عمان ومناطق أخرى من الأردن منذ الأسبوع الماضي مما هز الدولة الحليفة للولايات المتحدة والتي حافظت على استقرارها وسط التوترات التي تسود المنطقة.

وقال مصدر وزاري إن الملك عبد الله كلف عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة. والرزاز خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي وكان وزيرا للتعليم في الحكومة المنتهية ولايتها.

وفي خطاب قبول الاستقالة أشاد العاهل الأردني بالملقي ”لشجاعته في اتخاذ القرارات الصعبة التي لا تحظى بالشعبية أو الرضى ولكنها تصب في مصلحة الوطن العليا“. وطلب بقاء حكومته في تصريف الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي حين رحب البعض بتغيير الحكومة قال رئيس مجلس النقابات المهنية إن إضرابا يجري التخطيط له يوم الأربعاء سيمضي قدما ما لم يجري سحب مشروع قانون ضريبة الدخل.

 

وقال اللواء فاضل الحمود مدير الأمن العام إن قوات الأمن اعتقلت 60 شخصا حتى الآن لمخالفتهم القانون خلال الاحتجاجات. وإن 42 من أفراد الأمن أصيبوا بجروح لكن الاحتجاجات تحت السيطرة.

شارك

التعليقات