آخر الأخبار
تعرف على.. سبب قيام القومى للمرأة بشكوى الإعلامية ريهام سعيد لـ الأعلى للإعلام العدد الأول من مجلة المسرح بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب ومنافذ توزيع أخبار اليوم القاضی عمید کلیه طب نبها وتجهیز معمل مهارات طبیه باالکلیه وزارة الدفاع الاسرائيلية توظف أفرد شركة تجسس للقيام بمهام إستخباراتيه الصبروط والفرماوی ومتابعات انعقاد الجمعیه العمومیه بمرکز شباب العبور مدرب حراس ليفربول: صدمة تنتظر فريق ليفربول لإصابة حارس المرمي البرازيلي وزيرة خارجية كندا تعلن معارضة بلادها إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الثماني السبت المقبل.. تسلم أوراق الراغبين في إستخراج فيزا الدفع الإلكتروني مجاناً لمحامي سوهاج شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

جلسة طارئة اليوم لمناقشة أزمة المياه بنهر دجلة بسبب "الممارسات التركية والإيرانية

الاثنين 04 يونيو 2018 - 11:07 AM |عدد مشاهدات :157
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   دقت جهات رسمية ومدنية عراقية ناقوس الخطر بسبب أزمة المياه في نهر دجلة، معبرين عن غضبهم مما وصفوها بـ في الأراضي التركية، ما انعكس مباشرة على النهر في الجانب العراقي"الممارسات التركية والإيرانية"، داعين إلى تدخل عاجل.

   وأوضح الوزير أن "العراق سيجتمع مع المسؤولين الأتراك في تشرين الثاني المقبل بمدينة الموصل لمراجعة الاتفاق والنظر به وفق المعطيات الجديدة"

   وأظهرت مقاطع فيديو انخفاض منسوب مياه نهر دجلة في مدينتي بغداد والموصل، بشكل غير مسبوق، لدرجة بات من الممكن عبور النهر سيرا على الأقدام، وذلك بعدما أعلنت الحكومة التركية بدء ملء سد "إليسو" الذي أنشئ على منبع النهر وانخفاض منسوب مياهه.

   وفي الأثناء، أقدمت السلطات الإيرانية على قطع مياه نهر "الزاب الصغير" عن محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق مجددا، ما تسبب بأزمة لمشروع المياه في قضاء قلعة دزة بالمحافظة.

   ووفق ما أعلنته مديرية السدود في إقليم كردستان، فإن الإجراء الإيراني تسبب في أزمة توفير مياه الشرب ومن جهته، أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، السبت، عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة أزمة المياه، مشيرا إلى أن الجلسة ستعقد بحضور ثلاثة وزراء.

   واجتاحت إثر ذلك، موجة غضب عارمة، مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حيث عبر ناشطون وإعلاميون عن غضبهم من الممارسات التركية والإيرانية "الاستفزازية" تجاه بلدهم الجار العراق، مطالبين حكومة بلادهم بالتدخل العاجل وإنهاء الجفاف الحاصل في نهر دجلة، ومنع الكارثة الإنسانية التي بدأت تلوح في الأفق.

شارك

التعليقات