آخر الأخبار
تونس تسقط بالتعادل مع أنجولا مالي ترحب بموريتانيا برباعية رئيس مدينة شبرا الخيمه يصدر اليوم عده قرارات صارمة اغنيه جديده للفنان "محمود يوسف" بفيلم مهراجا رئيس أكاديمية البحث العلمي يفتتح دورة تدريبية مصرية- أمريكية في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا المهندسين العرب يناقش الهندسة والأمن الغذائى فى أفريقيا اليوم بتونس لماذا لا يجرؤ المنتخب على اتخاذ قرار باستبعاد عمرو وردة؟ أكاديمية البحث العلمي تناقش الاتجاهات الحديثة في علوم المواد المتقدمة والنانوتكنولوجى المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يهنىء المسرحيين الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الجزائر تعبر كينيا بهدفين دون رد في أمم أفريقيا جماهير الجزائر تشتري 22 ألف تذكرة لحضور مباريات محاربي الصحراء رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد فى بيان له أنه سيدرس خطة السلام الأمريكية جيدا تحت شعار "حقك تنظمي" صحة بني حميل جنوب سوهاج تطلق حملة لتنظيم الاسرة وكيل وزارة الصحة ببورسعبد يشرح للمواطنين منظومة التأمين الصحي الشامل انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالمدارس اليمنية بمصر والسفير يتفقد اللجان
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :200
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

شارك

التعليقات