آخر الأخبار
وزير الداخلية يشهد مراسم تخرج وحلف اليمين لطلبة "الدور الثانى" من السنة الرابعة بكلية الشرطة الرقابة الإدارية تعقد البرنامج السادس لتعزيز القدرات القيادية للمتميزين بالدولة اعلان جدول الدور الأول للدوري الممتاز بعد 48 ساعة من اجراء القرعة القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان التدريب المشترك (JCET) لمكافحة الإرهاب   ‎التضامن: تدريب خريجي مكلفي الخدمة العامة من محافظة القاهرة نقابة أطباء سوهاج تفتتح فرعا جديدا بشارع الجمهورية محافظ أسيوط يؤكد استمرار لقاءات خدمة المواطنين ووضع حلول لمشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية إزالة 16 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة ومخالفات بناء بمركز الغنايم توفير 400 فرصة تدريبية لذوى الاحتياجات الخاصة بالقوى العاملة ضمن مبادرة "حياة كريمة" القناة يضم لاعب بتروجيت ويواجه دكرنس مباراة "السوبر" 30 سبتمبر رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية والحرة بمحافظة المنيا  الاتحاد المصري للرماية ينعي فقيد الإتحاد العميد عبدالحميد غالب المدير التنفيذي للاتحاد أبو القاسم عن التتويج بذهبية كأس العالم للجمباز : أحلى احساس فى الدنيا وزيرة السياحة تشارك في جلسة بعنوان "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة"

تحذير.. مادة كيميائية بمعجون الأسنان ترفع خطر الإصابة بالسرطان

السبت 02 يونيو 2018 - 12:29 PM |عدد مشاهدات :231
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   كشفت دراسة علمية حديثة نشرت اليوم الجمعه الموافق لليوم الاول من شهر يونيو الجارى 2018 ميلاديه أن المادة الكيميائية التى تستخدم فى الصابون المضاد ومعجون الأسنان قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

   وأظهرت التجارب على الفئران أن مادة "التريكلوسان" الموجودة فى معجون الأسنان والصابون قد تؤدى إلى مرض التهاب الأمعاء (IBD) عن طريق تغيير ميكروبات بالأمعاء.

   ويعرف “IBD” المصطلح الشامل لمرض التهاب القولون المؤلم ومرض كرون وهو أحد عوامل الخطر المعروفة لسرطان الأمعاء القاتل.

   وأوضح العلماء من جامعة "ماساتشوستس أمهرست" أن هذه التجربة تقدم أول دليل على أن "التريكلوسان" الذى لا يحظر فى المملكة المتحدة البريطانية ولكنه محظور فى بعض المنتجات بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة الأمعاء.

   ودعا الأطباء لإجراء تحقيقات عاجلة لتحديد التأثيرات الصحية للمكون لأنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع، ويمكن الكشف عن هذه المادة الكيميائية فى 75% من عينات البول، وفقا لنتائج مسح أجرته الحكومة الأمريكية مؤخرا.

   وحذر مسؤولو إدارة الغذاء والدواء من استخدام "التريكلوسان" فى غسل الصابون والجسم منذ عامين، لكن لا يوجد مثل هذا الحظر فى المملكة المتحدة.

   وأعلنوا أن الصابون المضاد للبكتيريا المحتوى على التريكلوسان لم يكن أكثر فاعلية من الماء الساخن والصابون العادى فى قتل الجراثيم.

   ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليه فى أكثر من 2000 منتج، بما فى ذلك معاجين الأسنان - مثل Colgate Total - وحتى لعب الأطفال.

شارك

التعليقات