آخر الأخبار
تعرف على.. سبب قيام القومى للمرأة بشكوى الإعلامية ريهام سعيد لـ الأعلى للإعلام العدد الأول من مجلة المسرح بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب ومنافذ توزيع أخبار اليوم القاضی عمید کلیه طب نبها وتجهیز معمل مهارات طبیه باالکلیه وزارة الدفاع الاسرائيلية توظف أفرد شركة تجسس للقيام بمهام إستخباراتيه الصبروط والفرماوی ومتابعات انعقاد الجمعیه العمومیه بمرکز شباب العبور مدرب حراس ليفربول: صدمة تنتظر فريق ليفربول لإصابة حارس المرمي البرازيلي وزيرة خارجية كندا تعلن معارضة بلادها إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الثماني السبت المقبل.. تسلم أوراق الراغبين في إستخراج فيزا الدفع الإلكتروني مجاناً لمحامي سوهاج شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

القلق يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام

الاثنين 21 مايو 2018 - 10:42 AM |عدد مشاهدات :266
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون إلى أن القلق قد يزيد من خطر إصابة المرأة بضعف العظام.

   ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن النساء تمر بسن اليأس ويبدأن في فقدان كثافة العظام بسرعة أكبر ، مما يجعل العظام أكثر قابلية للكسر ويؤدي إلى هشاشة العظام لدى البعض.

   وأشار الباحثون إلى أن السبب الرئيسي وراء إصابة النساء بهشاشة العظام أكثر بكثير مما يفعل الرجال هو هبوط هرمون الإستروجين بعد انقطاع الطمث ، وهو ما يؤدي بدوره إلى انخفاض كتلة العظام.

   وهذه العملية حتمية ووراثية ، لكن الدراسة الإيطالية الجديدة وجدت علاقة بين مستويات القلق لدى النساء وقوة عظامهن.

   وأكد الباحثون أن القلق يرفع هرمون الكورتيزول "هرمون الاجهاد" وهو بدوره يخفض هرمون الاستروجين "الهرمون الانثوى" مما يساعد على هشاشة العظام، للنساء في جميع أنحاء العالم.

   وأضاف الدكتور أنطونيو كاتالانو الباحث الرئيسي في الدراسة أن النساء التى تعانى من الاكتئاب والقلق أكثر عرضة للانخراط في سلوكيات صحية سيئة ، مثل التدخين أو سوء التغذية، مما يؤدى إلى زيادة في خطر الكسور.

شارك

التعليقات