آخر الأخبار
تعرف على.. سبب قيام القومى للمرأة بشكوى الإعلامية ريهام سعيد لـ الأعلى للإعلام العدد الأول من مجلة المسرح بمنافذ بيع الهيئة المصرية العامة للكتاب ومنافذ توزيع أخبار اليوم القاضی عمید کلیه طب نبها وتجهیز معمل مهارات طبیه باالکلیه وزارة الدفاع الاسرائيلية توظف أفرد شركة تجسس للقيام بمهام إستخباراتيه الصبروط والفرماوی ومتابعات انعقاد الجمعیه العمومیه بمرکز شباب العبور مدرب حراس ليفربول: صدمة تنتظر فريق ليفربول لإصابة حارس المرمي البرازيلي وزيرة خارجية كندا تعلن معارضة بلادها إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الثماني السبت المقبل.. تسلم أوراق الراغبين في إستخراج فيزا الدفع الإلكتروني مجاناً لمحامي سوهاج شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

أكاديمية البحث العلمي توقع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب براءات الاختراع الصيني

الاحد 06 مايو 2018 - 11:44 PM |عدد مشاهدات :244
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

   وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا صباح اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية ممثلة في مكتب براءات الاختراع المصري ومكتب براءات الاختراع الصيني.
   وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في تطوير أنظمة الملكية الفكرية، وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مجال الملكية الفكرية؛ لتسهيل تطوير العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد، ووقع الاتفاقية عن الجانب الصيني النائب المفوض من مكتب براءات الاختراع الصيني.
   ويأتى هذا التعاون إدراكاً من الأكاديمية للحاجة إلى تعزيز الإبداع والابتكار وأهمية الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفي كلمته أشار صقر إلى العلاقات التاريخية والثقافية والعلمية والسياسية بين اثنين من أقدم الحضارات.
   وأضاف أنه منذ ثلاث أعوام تم توقيع البرنامج التنفيذي مع الجانب الصيني لإنشاء المعمل المصري الصيني المشترك في مجال بحوث الطاقة الشمسية في سوهاج بصعيد مصر.
   والذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه هذا العام، كما تم توقيع ثلاث اتفاقيات العام الماضي في مجال نقل التكنولوجيا وإنشاء مكتب مصري صيني لنقل التكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي والتعاون بين البلدين في مجال تقييم سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
   ذلك بالإضافة إلي العمل مع دولة الصين في مجال نقل التكنولوجيا من خلال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا (التايكو) والمرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأكاديمية.
   وأكد سيادته انه بناءاً علي توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي تتطلع الأكاديمية للتعاون المتكافئ والمتكامل مع الصين وأن الأكاديمية لديها خبرات جيدة في مجالات التعاون المقترحة والاتفاقية الموقعة.
   وإننا سنركز في المرحلة القادمة على نقل وتوطين التكنولوجيا في الزراعة الحديثة والمياه ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة ورواد الأعمال من البلدين.
   وأشاد صقر بالمشاركة الصينية كضيف شرف لعرض الابتكارات والتكنولوجيات الصينية الجديدة في معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والذي عقد في نوفمبر 2017 وتنظمه أكاديمية البحث العلمي كل عام.

شارك

التعليقات