آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

ثلاثة أعمال للكاتب "محمد سيد صالح" بمعرض الكتاب الدولى

الثلاثاء 24 يناير 2023 - 12:57 PM | 95
طباعة
رحاب عبد الخالق

يشارك الكاتب محمد سيد صالح، بثلاثة أعمال، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54، المقامة فى الفترة من 25 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

يأتى الكتاب الأول تحت عنوان "لماذا الإسلام وسط الزحام؟!، وهو يتضمن حوار إفتراضى لكنه أشبه بحواراتٍ كثيرة حقيقية بين مؤمن وملحد، ويرد الكاتب فيه على عدد من الشبهات المثارة حول الإسلام.

أما الكتاب الثانى "ورفعنا لك ذكرك"، يروى قصة أصحاب الأخدود وربطها بالأحداث الحالية، الابتلاءات التى وقعت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حياته، البيئة التى عاش فيها، الرسالة التى جاء بها للبشرية، حال الأمم قبل البعثة، وغيرها من الصفحات التى تناقش العديد من النقاط فى الإسلام .

ويبحث الكتاب الثالث  "استنشاق دعاوي الاستشراق" فى الاستشراق ومفهومه وأسبابه وعوامله ووسائله ودوافعه، والمستشرقين وافتراءاتهم على كتاب الله، والرد على إدعاءاتهم المزعومة حول القرآن.

صدرت الأعمال الثلاثة عن دار حروف منثورة للنشر والتوزيع، وتعرض فى صالة 1 بجناح A50، وللكاتب العديد من المقالات والأبحاث التى نشرت فى مجموعة من الصحف والمواقع الإخبارية، وصدر له كتاب "نساء مصر بين التقليد الغربى وعدل الإسلام" بجانب الكتب الثلاثة السابقة، وهو حاصل على ماچستير العقيدة وأصول الدين من الجامعة الإسلامية بمنيسوتا بأمريكا.