آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

أبرز المشاركين السعودية و لبنان

انطلاق مهرجان ملكات المحجبات العرب السابع من مصر

الأربعاء 18 يناير 2023 - 2:22 AM | 77
متسابقات ملكات جمال المحجبات العرب
متسابقات ملكات جمال المحجبات العرب
طباعة
أحمد زينهم

تنطلق النسخة السابعة من مهرجان ملكات المحجبات العرب و إفريقيا لعام 2022/2023 على التوالي ، بعد توقف دام عامين بسبب الوضع الراهن في الوطن العربي ، لا سيما فيروس كورونا وقضايا أخرى.

 

 واستطاعت الدكتورة نهى حمدي رئيسة المهرجان مواجهة كل الصعوبات وقررت إحياء المهرجان بإطلالة جديدة وبطريقة مختلفة.

 

فبدأت الرحلة من أم الدنيا مصر ، حيث اختارت  أولى اللجان التحضيرية لإختيار المتسابقات المصريات واللواتي تخطى عددهن الآلاف ، وأخيراً اختارت منهن أكثر من عشرة متسابقات لدخول النهائيات.

 

ثم حط المهرجان بدولة المغرب ، واختارت اللجنة المنظمة عددا من المتسابقات المؤهلات للمرحلة الثانية ، وتم اختيار إحداهن لتمثيل بلادها. 

 

اما المفاجأة فكانت في بيروت بلبنان وقد اندهش الحكام من عدد المتنافسات حيث بلغ عدد المتسابقات اكثر من 3000 متسابقة من جميع انحاء لبنان مما أبهر لجنة التحكيم، وتم اختيار خمسة متسابقات تأهلوا كباقي زملائهن للمرحلة الثانية، وهن ألاء عون، وسلوى زين الدين، ونور الحاج، وديانا كنعان، وفاطمة كنعان وتم اختيارهن في القائمة المختصرة لاختيار متسابقة واحدة لتمثيل بلدها لبنان.

 

أما بالنسبة للمراحل المتوقعة والتى تحمل الكثير من المفاجآت والتي يتميز بها مهرجان هذا العام، حيث ستكون رحلة اللجنة القادمة في المملكة العربية السعودية وتحديداً جدة ، وستقام هناك اللجنة ويتم اختيار متسابقات سعوديات ليمثلن بلدهن بكل فخر واعتزاز، وفي خطوة مميزة اتاحت إدارة المهرجان لجميع المقيمين من جميع الجنسيات العربية التقدم للمشاركة والاختيار من بينهن.

 

يذكر أن اللجنة اللبنانية المنظمة للمهرجان تتكون من الدكتورة نهى حمدي رئيس المهرجان، وسارة رقيب الصحفية المغربية، شاهنده أنور الإعلامية المصرية، ولمى المعوش الإعلامية اللبنانية، والدكتورة زينة زايد الاستشاري النفسي ، والأستاذ محمد عفيفي مدير موقع ومجلة الهدير.

 

أما عن الخاتمة ، فإن مهرجان هذا العام مبهر وحافل بالاختلافات ، كما وعدت به رئيسة المهرجان ، بهدف رئيسي هو تنشيط السياحة في مصر ولفت أنظار العالم العربي إلى أهمية مصر السياحية والثقافية في مصر في آنٍ واحد.