آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مشاركة مصرية متميزة بالمنتدى الروسي للخريجين

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 4:05 AM | 98
مشاركة مصرية متميزة بالمنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة
مشاركة مصرية متميزة بالمنتدى الروسي للخريجين بالقاهرة
طباعة
ماهر بدر

 

 

شهد المنتدى الروسي الدولي للخريجين بحضور ممثلي دول الشرق الاوسط وافريقيا من العاملين في مجال التعليم والبحث العلمي الذي عُقد الاسبوع الماضي بالقاهرة مشاركة مصرية مكثفة للمصريين من خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية مع وفود من 14 دولة عربية وافريقية اضافة الى روسيا الدولة المنظمة.

 

من جانبه صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن الجانب الروسي حريص على مد جسور التواصل مع الخريجين في دول الشرق الاوسط وافريقيا، وتم اختيار القاهرة لانعقاد المنتدى الاول، وهو ما يعكس علاقات التعاون المستقرة والمتطورة مع الجانب المصري على مستوى وزارة التعليم العالي، وأيضا على مستوى جمعية الخريجين التي يبذل اعضاؤها جهودا كبيرة في دعم العلاقات الثنائية في مجال التعليم والبحث العلمي. وأكد جاتين ان اللجنة المنظمة قررت ان يُعقد المنتدى سنويا.

 

من جانبه عبر شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية عن سعادته بهذه المشاركة الكبيرة من شباب الخريجين المصريين، الذين جاءوا من عدة محافظات مختلفة، وشاركوا بفعالية اثناء المناقشات المتعلقة ببحث سبل التعاون بيننا وبين روسيا، وبين الجمعيات العربية والافريقية.

 

في حين أشار د. فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين أن المشهد كان بديعا عندما التقى الشباب من خريجي عام 2022 مع الرواد من خريجي مرحلة الستينيات، فكان لقاء الاجيال وذكريات الدراسة. وأكد طوغان تفاؤله بمستقبل التعاون المصري الروسي في ظل وجود هذه الكوكبة من الخريجين، سواء من الرواد أو الشباب.