آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

«الأمير الزراعية» تستهدف زيادة صادراتها إلى 80 مليون دولار

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 9:59 PM | 21
طباعة
محمد فيصل

تستهدف شركة الأمير للتجارة وتوزيع الحاصلات الزراعية، زيادة صادرات حاصلاتها الزراعية فى عام 2023، إلى 20 ألف طن من البطاطس والموالح بقيمة 80 مليون دولار، مقابل 10 آلاف طن العام الماضي، بحوالى 40 مليون دولار، وفقًا لتصريحات السيد عنتر رئيس الشركة لـ«المال».

 

وقال «عنتر» إن شركته تستهدف السوق الأوروبية بنسبة %70 من صادراتها من محاصيل البطاطس والموالح، لافتًا إلى أنها تمتلك محطة على مساحة 6.5 أفدنة، إذ تحتوى على خطوط إنتاج وتعبئة وفرز وتبريد الموالح، وملحق به ثلاجات من 7 إلى 8 آلاف طن تبريد. 

وأضاف أن المحطة تحتوى على عنبر بطاطس على مساحة حوالى 6 آلاف متر ملحق به خط تبريد وتعبئة البطاطس تم استيراده من الخارج، لافتًا إلى أن الشركة لديها 30 سيارة منها 10 ناقلات ضخمة لنقل المحاصيل الزراعية إلى الموانئ لتصديرها، والـ20 المتبقية لنقل العمال من وإلى المزرعة يوميًا.

 

وأوضح «عنتر» أن عملية التصدير تتم عن طريق الموانئ البحرية، منها «دمياط، وبورسعيد، والإسكندرية»، وتستهدف السوق الأوروبية، لافتًا إلى أن الشركة تتابع المنتجات منذ خروجها من مصر حتى وصولها الأسواق المستهدفة خارجيًا.

 

رئيس الشركة: استصلاح 2000 فدان فى الضبعة

وتابع أن الشركة تمتلك قطعتى أرض فى مشروع مستقبل مصر بطريق الضبعة على مساحة 2000 فدان، بهدف زراعتها عن طريق التمويل الذاتى الشركة بالمحاصيل التى تصدر للخارج، إذ إن تكلفة استصلاح وزراعة الفدان الواحد تبلغ حوالى 40 ألف جنيه، بإجمالى 120 مليون جنيه.

 

وبلغ إجمالى الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 24 أغسطس الماضى حوالى 4 ملايين و491 ألفا و99 طنًا من المنتجات الزراعية، وفقًا لتقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى.

 

وأشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هى الموالح، البطاطس، البصل الطازج، عنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ.

 

وبلغ إجمالى الصادرات الزراعية من الموالح مليونًا و626 ألفًا 694 طنًا، إضافة إلى تصدير 831 ألفا و696 طن بطاطس طازجة، لتحتل المركز الثانى فى الصادرات الزراعية بعد الموالح.

 

وتم تصدير 280 ألفا و498 طن بصل، محتلًا المركز الثالث فى الصادرات.

 

وجاء العنب فى المرتبة الرابعة فى الصادرات الزراعية بإجمالى 141 ألفا و483 طنا، والفاصوليا فى المركز الخامس بإجمالى 112 ألفا و467 طنا.