آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

طلاب كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية يزورون أحد الفنادق الكبرى

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 9:54 PM | 23
طباعة
أبو الحجاج عطيتو

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، والاستاذ الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان عميد كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، والأستاذ الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج خدمات فندقية، نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية - برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، زيارة ميدانية لأحد فنادق ال5 نجوم بالأقصر، لتعريف الطلاب على الجانب العملي في قسمي المكاتب الأمامية والإشراف الداخلي بالفندق، تماشيا مع الدراسة النظرية للعام الجامعي 2022-2023، ودعم الجانب التطبيقي.
في البداية استمع الطلاب لشرح مفصل من مستر هشام، مساعد مدير الفندق، عن أهم الصفات والموهلات التي يجب أن يتحلى بها من يرغب العمل في مجال الفندقة، كما قام بشرح بإيجاز وظيفة كل قسم داخل الفندق، موضحاً أن المدير الناجح هو الذي تدرج وعمل في كافة التخصصات بداية من وظيفة خدمة الغرف تدرجا بالمكاتب الامامية والاستقبال والمطبخ، لكي يكون ملما بكل صغيرة وكبيرة داخل المنشأة السياحية، موجها الطلاب باستثمار تلك الزيارة الميدانية ومواصلة الدراسة والاجتهاد في الكلية.
ثم اصطحبت، كاترين ايميل، من مكتب علاقات الضيوف والنزلاء، الطلاب، في جولة تعريفية بكل أقسام الفندق، بداية من المكاتب الأمامية ومكتب الاستقبال، والمطاعم المختلفة، مرورا بالنوادي الصحية والجيم وحمام السباحة، وقاعات المؤتمرات، والغرف العادية والأجنحة، وأبدى الطلاب انبهارهم بما عرفوه عن طريقة العمل داخل الفندق ومدى ارتباطه بما درسوه داخل الكلية.
من جانبه، أثنى الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، على تنظيم تلك الزيارة، موجها الشكر لإدارة الفندق على حسن استقبال الطلاب، والمجهود الكبير الذي بذلوه لتعريف الطلاب بالجانب العملي في الفندق، مؤكدا أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتحفيز الطلاب وتعرفهم بالجانب العملي عن طريق توضيح الفرص المستقبلية التي يمكن تحقيقها بمؤهلهم العلمي، خاصة وأن الدراسة في الجامعة تتطلب الدراسة العملية بنسبة لا تقل عن 60%.
وأكد الدكتور محمد رسلان، عميد الكلية، أن الزيارات الميدانية للفنادق والمنشآت السياحية، تعظم من الاستفادة من الجانب النظري وتعطي فرصة حقيقية للتفاعل مع الجانب المهني، وإكساب الطلاب مهارات التعامل مع الآخرين وربط الجوانب النظرية بالتطبيقية والعملية، وتحقيق التفاعل بين الطلاب والمجتمع، لدعم العملية التعليمية، وثقل مهارات الطلاب العملية.
رافق الطلاب في الزيارة كل من؛ الدكتور صفوت آدم، والدكتورة فاطمة عبدالحميد، والدكتور علي العجمي