آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

رئيس جامعة الأقصر يسلم شهادات إتمام دورة مهارات التوظيف لمتدربي مركز التطوير المهني

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 9:20 PM | 30
طباعة
أبو الحجاج عطيتو

شهد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، حفل ختام الدورة الأولى من تدريب مهارات التوظيف EST المقدمة من مركز التطوير المهني بالجامعة، والتي تم عقدها بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
قال الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة إن المركز يستهدف عملية التخطيط الوظيفي للطلاب وتنمية مهاراتهم في تخطيط مسارهم المهني، وإعدادهم مهارياً لخوض غمار سوق العمل، والتنسيق مع مجتمع الشركات والأعمال لتوفير فرص تدريبية ومهنية لهم، وكذلك الوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية تدعمهم وتنمي قدراتهم وتحسين إنتاجيتهم.
وأوضح الدكتور صلاح أبو الحسن مدير المركز أن الدورة الأولى من دورات المركز شملت 28 طالب وطالبة تم تدريبهم في مختلف تخصصات كليات الجامعة، من خلال مدربين متخصصين من الجامعة الأمريكية بموجب برتوكول تعاون تم توقيعه مع الجامعة الأمريكية.
وسلم رئيس الجامعة شهادات إتمام التدريب للطلاب المتدربين، بحضور الأستاذة الدكتورة ليلة يوسف عميد كلية الألسن، والأستاذ الدكتور محمود النوبي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
ويهدف مركز التطوير المهني بجامعة الأقصر (Universty Center For Career Development ) إلى تحقيق رؤية جامعة الاقصرالمستقبلية لتقديم الإرشاد المهني والتدريب العملي على مهارات التوظيف سعيًا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل و مساعدة الطلاب على إيجاد فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف.