آخر الأخبار
صندوق النقد يتوقع انخفاض النمو العالمي دون 2% في العام المقبل يبعد عن الأرض 8.5 مليار سنة ضوئية.. تفاصيل انفجار كوني هائل قرب «الثقب الأسود» واتساب يطرح وظيفة جديدة لإصلاح عيب شائع فيه تحليلات اقتصادية | سوق الأسهم في 2023. استمرار جنون ارتفاع الجنيه الذهب ويقفز 146 جنيهًا في نهاية اليوم الخميس رئيس الرعاية الصحية يُثمِّن جهود إتحاد المستشفيات العربية ودوره المتميز في دعم تطوير قطاع الرعاية هيئة الرعاية الصحية تعلن فوز مستشفى شرم الشيخ الدولي بشهادة البطل الماسي بمبادرة "بطل التحدي العربي الصراع والمعركة ما انتهتش».. أول تعليق من الرئيس السيسي على دعوات 11-11 أمانة مدينة العبور بحزب مستقبل وطن تقيم ندوة بعنوان اتحضر للاخضر هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد وحدة طب أسرة القبلي قامولا بالأقصر وفقًا للمعايير القومية المعترف به السيسي: تكلفة تنفيذ مشروع حياة كريمة وصل الآن إلى تريليون جنيه جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز ينظم ورشة عمل لأعضاء «مُنظمى الطاقة بدول المتوسط» بعجز 6.1% من الناتج المحلي.. «المالية» تُحيل الحساب الختامي لميزانية العام المالي الماضي إلى «النواب بسبب الدولار.. 8 مصانع ترفع أسعار الحديد اليوم من 800-1700 جنيه الطن «تجارية بورسعيد» تطالب التأمين الصحي بمراعاة أصحاب الحصص الاستيرادية الصغيرة رئيس الوزراء يتابع مع محافظ بورسعيد الموقف التنفيذي لعدة مشروعات بعد "محطة مصر".. قرى "حياة كريمة" بزفتى تستعد لاستقبال "101 عزل" ختام فعاليات الورشة التدريبية "التواصل والمراسلات وإعداد التقارير" بقصور الثقافة «الأمير الزراعية» تستهدف زيادة صادراتها إلى 80 مليون دولار محاضرة ثقافية بالتعاون مع وزارة الأوقاف بثقافة شمال سيناء
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

صحتك تهمنا .. مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - 1:12 PM | 94
مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس
مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس
طباعة
رفعت خلف

تعتبر الزيوت النباتية ثالث مكون غذائي مهم للإنسان بعد السكريات والبروتينات، وتؤكد الأبحاث الطبية العلمية أنه يمكن الاعتماد على الزيوت النباتية لتوفير الدهون في الطعام بشكل صحي. يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت النباتية المهمة اللازمة لحماية الجسم وضمان نمو الخلايا، حيث تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، إذا تمت معالجتها بشكل سليم وطبقا للتشريعات والقوانين الدولية. 

 

واكتسب زيت عباد الشمس الروسي شهرة واسعة، فهو من أجود أنواع الزيوت النباتية والأكثر رواجا في الأسواق العالمية، وترجع شعبية زيت عباد الشمس الروسي إلى قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على احماض دهنية غير مشبعة أوميجا 6 وأوميجا 9، كما يحتوي على نسبة 40 % من حمض الأوليك الدهني وما يصل إلى 62% من حمض اللينوليك، هذا إلى جانب النسبة العالية من فيتامين E و F وبالتالي فهو عنصر أساسي في نظام غذائي صحي، مع الالتزام بالتشريعات والقوانين الروسية والدولية في المعايير الصحية خلال عمليات التصنيع، والاعتماد على التقنيات الحديثة من الزراعة إلى الحصاد والمعالجة والاستخراج الطبيعي للزيت، وبالتالي فإن زيت عباد الشمس الروسي غير معدل وراثيا.

 

وتحتل روسيا مكانة رائدة في صناعة المنتجات الغذائية، وخصوصا في تصدير الزيوت النباتية، ونتيجة زيادة الطلب في الأسواق العالمية على زيت عباد الشمس الروسي، فقد وصل انتاج الرقعة الزراعية إلى 15.5 مليون طن من عباد الشمس، مع تنامي فرص التصدير منذ عام 2001 حيث كان حجم التصدير 117 ألف طمن سنويا إلى ان وصل عام 2021 إلى 4.5 مليون طن سنويا. وتعتبر أسواق الشرق الأوسط من الأسواق المهمة، لان اختيار زيت عباد الشمس الروسي يعتمد على جودة المنتج والاسعار المناسبة. فهو منتج يتم تصنيعه وتخزينه بطريقة علمية وصحية وهو مكون غذائي آمن تماما.