آخر الأخبار
مبيعات الأجانب ببورصة مصر تقفز لـ 22 مليار جنيه في 2022 صندوق النقد يتوقع انخفاض النمو العالمي دون 2% في العام المقبل يبعد عن الأرض 8.5 مليار سنة ضوئية.. تفاصيل انفجار كوني هائل قرب «الثقب الأسود» واتساب يطرح وظيفة جديدة لإصلاح عيب شائع فيه تحليلات اقتصادية | سوق الأسهم في 2023. استمرار جنون ارتفاع الجنيه الذهب ويقفز 146 جنيهًا في نهاية اليوم الخميس رئيس الرعاية الصحية يُثمِّن جهود إتحاد المستشفيات العربية ودوره المتميز في دعم تطوير قطاع الرعاية هيئة الرعاية الصحية تعلن فوز مستشفى شرم الشيخ الدولي بشهادة البطل الماسي بمبادرة "بطل التحدي العربي الصراع والمعركة ما انتهتش».. أول تعليق من الرئيس السيسي على دعوات 11-11 أمانة مدينة العبور بحزب مستقبل وطن تقيم ندوة بعنوان اتحضر للاخضر هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد وحدة طب أسرة القبلي قامولا بالأقصر وفقًا للمعايير القومية المعترف به السيسي: تكلفة تنفيذ مشروع حياة كريمة وصل الآن إلى تريليون جنيه جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز ينظم ورشة عمل لأعضاء «مُنظمى الطاقة بدول المتوسط» بعجز 6.1% من الناتج المحلي.. «المالية» تُحيل الحساب الختامي لميزانية العام المالي الماضي إلى «النواب بسبب الدولار.. 8 مصانع ترفع أسعار الحديد اليوم من 800-1700 جنيه الطن «تجارية بورسعيد» تطالب التأمين الصحي بمراعاة أصحاب الحصص الاستيرادية الصغيرة رئيس الوزراء يتابع مع محافظ بورسعيد الموقف التنفيذي لعدة مشروعات بعد "محطة مصر".. قرى "حياة كريمة" بزفتى تستعد لاستقبال "101 عزل" ختام فعاليات الورشة التدريبية "التواصل والمراسلات وإعداد التقارير" بقصور الثقافة «الأمير الزراعية» تستهدف زيادة صادراتها إلى 80 مليون دولار
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

سعر الدولار يستقر الجمعة بعد تلميحات بإمكانية إبطاء وتيرة رفع الفائدة الأمريكية

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - 1:13 PM | 35
طباعة
محمد فيصل

استقر سعر الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الجمعة، كما هو دون صعود أو هبوط، بعد أن سيطر الاتجاه الهبوطي على المؤشر بعد أن أشار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي الآن 105.793 نقطة أمام سلة من العملات الأجنبية، حيث يتقلب دون وجهة حتى الآن. فيما هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية 10 سنوات بـ 1.49% لتسجل 3.654% الآن.

محضر الفيدرالي

وشهد الدولار عمليات بيع بعد أن كشف محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عن أن “الغالبية العظمى” من صانعي السياسة توقعوا أن يكون هناك تباطؤًا في وتيرة رفع أسعار الفائدة قريبًا.

وقد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في وقت سابق من هذا الشهر، للمرة الرابعة على التوالي في محاولة لترويض التضخم المرتفع، لكن المحضر عزز التوقعات إلى حد كبير برفع الفائدة 50 نقطة أساس في أوائل ديسمبر.

واستقر سعر اليورو أمام الدولار الأمريكي عند 1.0408 دون ارتفاع أو انخفاض، مستفيدًا من عمليات بيع الدولار حيث ينتظر المتداولون إصدار حساب آخر اجتماع للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الجلسة.