آخر الأخبار
مدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر تقيم مارثون تحت شعار ( من اجل الارض ) محاضرة بعنوان لا للعنف الأسري. لوحدة السكان بمحافظة الأقصر مصر تتوقع 5 % نمواً نهاية السنة المالية بأسعار في المتناول.. موعد طرح شقق وفيلات المنصورة الجديدة بعد انفجار شبكة الأكسجين.. ممرضة تنقذ حياة 8 رضع فى قنا «جلوبال أوتو» تعلن أسعار سيارات «بي إم دابليو» و«ميني» فى مصر وحدة طب أسرة القبلي قامولا بالأقصر تسير وفقًا لمعايير "الإسكوا" مصر.. نمو المعروض النقدي 27.1% إلى 7.18 تريليون جنيه في أكتوبر الإسكان»: تنفيذ 63 مشروعاً مع القطاع الخاص بمدن الجيل الرابع باستثمارات 1.1 تريليون جنيه اكتشاف مواهب جديدة من ذوى الهمم بقوافل جنوب سيناء الثقافية جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز ينظم ورشة عمل لأعضاء «مُنظمى الطاقة بدول المتوسط» "التوعية بمخاطر الإدمان" فى ندوة تثقيفية بمدرسة الثانوية للبنات بـ"ثقافة سوهاج" ملتقى ثقافي لأدباء الصعيد لثقافة منفلوط بأسيوط ثقافة أسيوط تناقش "الحفاظ على البيئة" قصر ثقافة طنطا يستعرض طرق التعامل مع مشكلات صعوبة التعلم للأطفال مصر تطرح 10 آلاف طن من القمح الروسي المستورد لمطاحن القطاع الخاص فصل الكهرباء 3 ساعات عن مدينة المطرية بالدقهلية في هذا الموعد برلماني: المنصورة الجديدة درة المدن الذكية التي أنشأتها الدولة لإحداث نقلة عمرانية جدول صرف معاشات شهر ديسمبر 2022 في المحافظات المركزية لإعداد القادة الثقافيين تختتم فعاليات برنامج "الفساد المالي والإداري"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

أسعار الذهب تواصل الارتفاع وعيار 21 يسجل 1400 جنيه

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - 9:12 AM | 31
طباعة
محمد فيصل

شهدت أسعار الذهب، اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر 2022، استقرارًا ملحوظًا، مقارنة بأسعار المعدن الأصفر في ختام تداولات أمس، إذ سجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الذهب المصرية، نحو 1400 جنيه، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 11200 جنيه.

وتأثرت أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة الماضية، على خلفية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، لاسيما المقبلين على الزواج، كذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، إذ يُعد الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، لذلك تشكل أسعار الذهب حيزًا كبيرًا في اهتمامات الجمهور.

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 24 يسجل 1600 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 يسجل 1400 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 يسجل 1200 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 يسجل 933 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يسجل 11200 جنيه، غير شامل المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وكشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصرية، خلال الفترة الجارية.

وأضاف ميلاد: "هذه الأسعار لم نتعودها كتجار، وهناك تأثر واضح بالسعر العالمي وسعر الجنيه المصري بالنسبة للدولار، خصوصًا بعد تعويم الجنيه المصري، هو ما أثر على سعر الذهب محليا".

وأضاف: "الإقبال من متوسط إلى ضعيف كمشغولات، ويمكن القول إن هناك إقبال على مخزون القيمة للذهب في صورة سبائك أوم جنيهات ذهب".