آخر الأخبار
افتتاح معرض "الساحرة المستديرة" للفنان التشكيلي حسن سعيد بالهناجر سر تأجيل إمتحانات الصف الأول والدبلومات الفنية في مصر رئيس جامعة أسيوط ينتدب وكيلان جدد لمعهد دراسات وبحوث السكر جامعة سوهاج تنشئ أول مركز لتعليم الحرف اليدوية إلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين من خلال التذكرة سفير مصر في أرمينيا وغير مقيم في جورجيا يقدم أوراق اعتماده لرئيسة جورجيا مجلس الدولة يرفض دعوى مرتضى منصور لوقف برنامج رامز جلال ويلزمه بالمصروفات السيد حسن يحتضن ( نور الهدى ) في ليل رمضان تعاون مصري فنلندي في مجال الذكاء الاصطناعي مشاركة السفير المصري لدي بكين في الاحتفال بيوم إفريقيا محافظ أسيوط يترأس حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات بشوارع وميادين احياء شرق وغرب عميد كلية أصول الدين والدعوة يتفقد لجان الإمتحانات بجامعة الأزهر بأسيوط محافظ أسيوط يعلن استكمال تطوير ورصف مجمع مواقف نزلة عبداللاه ضمن الخطة الشاملة لهيكلة المواقف وتطويرها محافظ أسيوط: حملات إزالة فورية لأعمال بناء مخالف بحي غرب محافظ أسيوط يشهد حفل ختام أنشطة مراكز تنمية الإبداع ويكرم المتميزين من الأشخاص ذوى الاعاقة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

رئيس مدينة أسيوط في حوار مع مراسل

الأربعاء 15 مايو 2019 - 4:32 PM |عدد مشاهدات :59
 اللواء اشرف و مراسل اخباري
طباعة
شحاتة أحمد

اجري الحوار شحاتة أحمد

بعد الترحيب باللواء أشرف البيه وكيل وزارة التنمية المحلية رئيس مركز ومدينة أسيوط يجري مراسل " أخباري " حوارا حول تنمية القري الأكثر فقرا بمركز أسيوط.

سيادة اللواء حدثنا عن خطة التنمية والتطوير لمنظومة التعليم والثقافة بالمركز .

اولا بخصوص التعليم موضوع كبير يطول شرحة ولكن أهم النيقات المأخوذ بها في آلية العمل الارتباط او المشاركة بين مديرية التربية والتعليم بأسيوط وهيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، ويتوقف ذلك عن احتياج مديرية التربية والتعليم لمدارس في الأماكن المحرومة يتم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية واخطارنا بخطابات توضح طلب المديرية بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مدرسة أو أكثر حسب خطة وزارة التربية والتعليم، وبعد ذلك يتم السير في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإقامة مدرسة من موافقات الجهات المختصة والمعنية بالشأن والرفع المساحي حتي صدور قرار التخصيص ثم بعد ذلك استلام الهيئة وتنفيذ المشروع ، وذلك ما يتم في جميع القري والنجوع وآخر ما اذكر مدرسة اولاد علي التابعة للوحدة المحلية بالمطبعة والتي اقترب تسليمها في القريب العاجل، بجانب إنهاء إجراءات مدرسة حسين شكري بقرية ريفا وسوف يتم عرضها للإنشاءات في شهر ٦ القادم ومدرسة اللغات الأجنبية بقرية الزاوية مساكن السيول ، وجارى الانتهاء من إجراءات تخصيص وتسليم مجمع مدارس بمنطقة الشيخ عبد الفتاح وحوض الجبانه بقرية الزاوية.

بالنسبة لمشاكل الصحه وعجز الأطباء بالوحدات الصحية يا ترى ايه دور سيادتكم.

الحقيقة ان وزارة الصحة تعمل بمجهود كبير جدا في تنفيذ برنامج ١٠٠ مليون صحه والقضاء علي قوائم الإنتظار أصبح واضح لدى الجميع ، ولكن نحن لا ننكر مشاكل الوحدات الصحية في الغالب إهدار للمال العام لعدم وجود أطباء وتكدس تمريض وعاملين وهذا الأمر علي مستوى المحافظة وليس بمركز أسيوط فقط ، نحن نتعاون بقدر الإمكان في تهدئه الأوضاع مع المواطن القروي ومديرية الصحه .

ولكن وزارة الصحه تعمل بإستمرار في تطوير منظومة الصحه وتطوير المستشفيات العامة وأذكر انه تم الانتهاء الان من تطوير مستشفي التكامل بقرية منقباد وجاري البدء في تطوير مستشفي التكامل بقرية الزاوية والمطيعة ضمن الخطة ، ومع ذلك يتم إبلاغ مديرية الصحه بأسيوط بكل مشاكل الوحدات الصحية بإستمرار بعد مرور لجان المتابعة بالمركز .

حدثنا كيفية التخلص من مشكلة المخلفات ونعلم أنها ضمن أولويات المحافظة ورغم ذلك كثرة الشكاوى من المواطن ضغط نفسي علي الجميع.

قبل اي شيء احب اوضح ان الدولة تعمل بكل جهودها علي إستكمال منظومة المخلفات الصلبة ونحن في محافظة أسيوط كذلك وتوجد خطة إستراتيجية واضحة للتنمية المنظومة والقضاء علي المخلفات بصورة إنتاجية بمعني إستغلال المخلفات في مجالات مختلفة واهما الصناعة والتجارة والأسمدة وغيرها من الأنشطة.

عندنا مصنع تدوير المخلفات الصلبة في منقباد ونعمل علي تشغيله بالتنسيق مع إدارة المخلفات الصلبة والبيئة والتنمية المحلية بصورة إنتاجية أقوى من الحالية.

ام بالنسبة لكثرة الشكاوى والإقتراحات هذا شىء وارد من المواطن هو بيرغب في بيئة نظيفة ولا يعلم أنه المسؤل الأول، مع احترامي للجميع لابد من المشاركة المجتمعية والتنسيق علي عدم القاء القمامة والأتربة بصورة عشوائية في الشوارع والحواري .

سيادة اللواء هل من الممكن أن يقترح علي أصحاب المحلات التجارية وضع صناديق بلاستيكية لحفظ القمامة ضمن مبادرة من الشباب أو مؤسسات المجتمع المدني.

نحن في صدد من ذلك الأمر لان البعض يأخذ الوضع علي انه اجبار وبلطجة للاسف من المحليات ، ولكن نحتاج فعلان مبادرة توعية للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية ان تضع صناديق وتقوم العمال يوميا برفعها بمجرد المرور ومع ذلك أتمني أن يبادر الشباب والكيانات الموجودة علي ساحة الشارع الاسيوطي.

كنت أحببت منذ فترة اعرض علي سيادتكم أمرا بخصوص عجز السائقين في الوحدات المحلية. 
لماذا سيادة اللواء لا يتم عمل دورة تدريبية لإعداد مدرب وسائق للموظفين الذين لا يوجد لهم عمل بعد انتهاء مشروع الخبز وبذلك يتم توفير سائقين وتحل المشكلة في جميع القري.

اقتراح جميل طبعا يحتاج الدراسة والعرض علي اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط لأن تلك العاملين يعملون خارج موازنة الدولة ويعملون علي ميزانية الصناديق ومع ذلك سوف يتم النظر في ذلك لعل الله ارد خيرا في ذلك.

وفي نهاية الحوار أود أن أشير لسيادتكم متي تنتهي إجراءات نقطة الشرطة بقرية الزاوية مركز ومدينة أسيوط و وحدة إطفاء القرية .

ان شاء الله في القريب العاجل سوف يتم تشغيل وحدة الدفاع المدني وجاري بالفعل الانتهاء من إصدار قرار تخصيص نقطة الشرطة ، وكمان في مفاجئة لأهالي قرية الزاوية قريبا تطوير كامل لمكتب البريد وسوف يتم توفير ماكينات للصرافة لوضعها في أماكن متفرقة بالقرية ، وتحياتي لجميع القائمين علي " أخباري " صوت الشعب

شارك

التعليقات