آخر الأخبار
شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة موازنة البرلمان تستعد لإقرار بمجموعة من مشاريع القوانين الجديدة بشكلٍ نهائي مياه أسيوط.. تحدد موعد الاختبار العملى للمتقدمين لوظيفة (سائق، سائق معدات ثقيلة، حرفى) بالمسابقة رقم (2) لعام 2019م ننشر خطة غسيل شبكات المياة والشرب بأسيوط بجميع مراكز مدن المحافظة وزير الزراعة يبحث أقصى استفادة من الصوب الزراعية نائبة: الحكومة ليست مبتكرة وأداؤها ضعيف   حملة ازالات بدرنكه مركز ومدينة أسيوط دخول خط مياة شرب بالزاوية وتفعيل بعض خدمات مركز التأهيل مجانا لأصحاب الإحتياجات الخاصة بأسيوط اليوم.. جمعية رساله تنظم حملة للتبرع بالدم بجرجا في سوهاج
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

الحظر يأتي في ظل نقص المستلزمات

بالمستندات ... وزارة الصحة تحظر شراء المستلزمات الطبية بواسطة المرضي

الاثنين 11 فبراير 2019 - 11:03 AM |عدد مشاهدات :310
المنشور الخاص بحظر الشراء
طباعة
د. عمرو سيف

حظرت وزارة الصحة والسكان تكليف المرضي أو ذويهم بشراء أي مستلزمات طبية خلال زياراتهم أو تلقيهم العلاج بالجهات التابعة للوزارة.

وأكد اللواء سيد الشاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، في منشور أرسله لعدد من قيادات الوزارة القائمين على إدارة المستشفيات، أن مخالفة تلك التعليمات تعد مخالفة جسيمة تستوجب المساءلة القانونية.

و صرح الشاهد ، إن توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لجميع الجهات مقدمة الخدمات الطبية، التابعة لوزارة الصحة، تتضمن تدبير الاحتياجات العاجلة والضرورية غير المتوافرة بالجهات التابعة لها من المستلزمات الطبية بغض النظر عن كونها مدرجة أو غير مدرجة بمكملات "مناقصة برلين"، أو عملية الشراء الموحد التي تمت بشرم الشيخ.

وأضاف مساعد الوزيرة أن تدبير تلك الاحتياجات سيتم طبقاً لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات الحكومية والعامة.

ولفت إلى أن الوزيرة وجهت جميع الجهات مقدمة الخدمات الطبية، التابعة لوزارة الصحة، بالمتابعة المستمرة مع الإدارة العامة للتموين الطبي في الوزارة لصرف الحصص المخصصة لكل جهة من المستلزمات الطبية، والتأكد المستمر على تأمين أرصدة المستلزمات الطبية بالجهات مقدمة الخدمة الطبية التابعة للوزارة

شارك

التعليقات