آخر الأخبار
السبت المقبل.. تسلم أوراق الراغبين في إستخراج فيزا الدفع الإلكتروني مجاناً لمحامي سوهاج شيما الشمري في القاهرة خلال أيام للتعاقد على مسلسل رمضاني     مجلس مدينة ابوصوير ينير طريق المعاهدة بكشافات الليد ويزيل الكثافات الرمليه من علي جانبي الطريق مؤسسة فودافون مصر توقعان بروتوكول ثلاثي مع محافظة القليوبية ومؤسسات إبتسامة لقاء السفير المصري ومحافظ دمياط مع محافظ جزيرة بالي الإندونيسية عقوبات في انتظار الموظفين المتعاطين للمخدرات بمشروع قانون جديد.. تعرف عليها جامعة سوهاج: تكريم 120 متدربا بالجهاز الإداري لإجتيازهم دورات إعداد القادة محافظ أسيوط: تزايد أعداد المترددين لـ 254 ألف سيدة بالوحدات الصحية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة موازنة البرلمان تستعد لإقرار بمجموعة من مشاريع القوانين الجديدة بشكلٍ نهائي مياه أسيوط.. تحدد موعد الاختبار العملى للمتقدمين لوظيفة (سائق، سائق معدات ثقيلة، حرفى) بالمسابقة رقم (2) لعام 2019م ننشر خطة غسيل شبكات المياة والشرب بأسيوط بجميع مراكز مدن المحافظة وزير الزراعة يبحث أقصى استفادة من الصوب الزراعية نائبة: الحكومة ليست مبتكرة وأداؤها ضعيف   حملة ازالات بدرنكه مركز ومدينة أسيوط دخول خط مياة شرب بالزاوية وتفعيل بعض خدمات مركز التأهيل مجانا لأصحاب الإحتياجات الخاصة بأسيوط
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تعرف على أول سيدة تتولي مهمة التدريب علي طائرة الركاب

الاحد 27 يناير 2019 - 9:20 PM |عدد مشاهدات :226
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

 

أكدت كابتن طيار نهى إبراهيم، المدربة في شركة "إير كايرو"، التابعة لمصر للطيران، أنها فخورة بما حققته من إنجاز كأول سيدة مصرية تتولى مهمة التدريب على طائرة ركاب، مشيرة إلى أن التدريب من أرقى مراتب الطيران.

وأوضحت كابتن نهى، أنها تقوم بالتدريب على طراز 320، بعد ترقيتها من مدرب "سميوليتر" إلى التدريب على طائرة ركاب رحلات.

وقالت إن مهمة التدريب أمانة ورسالة تتطلب مؤهلات ومواصفات خاصة تتعلق بقدرة المدرب على توصيل المعلومة بأسلوب راقٍ وبشكل محترم دون تعالٍ أو تفاخر على المتدرب، موضحة أن المدرب الناجح لابد أن يكون لديه قدرة على اكتشاف الأخطاء وسرعة تلافيها، مشيرة إلى أن التدريب يتطلب البحث عن المعلومة والتفكير في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب.

وأشادت كابتن نهى، بالإنجازات التي تحققت في مجال التدريب بالشركة، خاصة فيما يتعلق بالدراسات والأبحاث المستمرة التي تتواكب مع أحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في العالم لتحقيق الكفاءة والقدرة على مواجهة المواقف والظروف الطارئة التي قد تواجه الطيار أثناء الرحلة الجوية بحيث يكون مؤهلا لاتخاذ القرار بحكمة وحنكة للحفاظ على الركاب والطائرة.

وأضافت أن الطيران المدني عبارة عن منظومة عمل متكاملة، ونجاح الرحلة يبدأ من بوابة المطار وأسلوب أطراف المنظومة مع المسافرين.

وأكدت أن نجاح أي عمل يتوقف على مدى حب القائم عليه وتقديره وإخلاصه لهذا العمل وقدرته على الإبداع والتميز وتحقيق الذات بعيدًا عن المقابل المادي، مشيرة إلى ضرورة إعطاء العمل حقه بغض النظر عن مجاله وطبيعته بعيدا عن مقولة «على أد فلوسهم» من أجل تحقيق الرخاء والتنمية.

وتنصح شباب الطيارين ببذل الجهد والتضحية من أجل الإنجاز والوصول إلى الهدف مع عدم وضع حد للطموح، مؤكدة أن الطيران مهنة تتطلب التركيز والاطلاع على كل ما هو جديد في ظل التطورات والمتغيرات المتلاحقة عالميا على هذا المجال الحيوي.

وقالت إنه لا يوجد مستحيل في ظل الإصرار على تحقيق الطموح، وإن المستقبل للقدرة العقلية وليست العضلية والوصول للهدف بالكفاح والجهد المتواصل بعيدا عن الإحباط أو اليأس، مشيرة إلى ضرورة عدم الالتفات إلى دعوات التفرقة العنصرية وإحباط المرأة وتقديم الفشل على النجاح، موضحة أن كل منا قادر على تحديد مستقبله من خلال تقييم قدراته وإمكاناته ومتطلباته لكي يحقق طموحاته وأحلامه.

وتعتبر كابتن نهى أول سيدة مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب، والتحقت بالعمل في الشركة في ديسمبر من عام 1995 على طراز "ايرباص 600" ثم ترقت للعمل على "ايرباص 340" في عام 2005، ثم مدرب سميوليتر عام 2016 إلى أن أصبحت الآن مدربا على طائرة ركاب.

شارك

التعليقات