آخر الأخبار
جامعة أسيوط تعلن عن وصول الأميرة دينا مرعد إلى الأقصر للمشاركة في المؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام "مهندسين أسيوط" تستضيف ملتقى قيادات شباب المهندسين الأول إجتماع بجامعة سوهاج لبحث إستعدادات إفتتاح مركز التطوير المهني إهداء مقتنيات الراحل"توفيق الدقن" للمركز القومي للمسرح سامسونغ تكشف النقاب عن احدث إصداراتها من الهواتف الذكية القابلة للطي والجيل الخامس محاسن السنوسي : الصحافة تتسول الخدمات وسأحل الازمه بالخط الساخن نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري على متن صاروخ سويوز الروسي القبض علي حرامي محلات المحمول ببني سويف قبل هروبه بالقطار الأدارية العليا تحدد شروط أحقية أصحاب المعاشات فى العلاوات الخمس كارثة كبري بالمنوفية والعناية الإلهاية تنقذ الأهالي من حريق هائل مدير مستشفى سوهاج العام :نستقبل 4 آلاف مريض يومياً ولدينا 34 ماكينة غسيل كلوى تعمل بصفة منتظمة القبض علي عصابة «مزيكا»لخطف طالبة والتحرش بها في طنطا تطبيق برنامج التدخل المهني لبناء قدرات الأخصائيين الإجتماعيين العاملين ببرنامج تكافل وكرامة   محافظة كفر الشيخ تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال محافظة كفر الشيخ تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

أفضل الأسهم الأمريكية للشراء لبقية عام 2018

الخميس 15 نوفمبر 2018 - 4:51 PM |عدد مشاهدات :308
 صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

أفضل الأسهم الأمريكية للشراء لبقية عام 2018

لقد كان أداء سوق الأسهم فى وول ستريتمختلفًا عما كان عليه فى بداية عام 2018، وبالأخص خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الذى شهد عمليات بيع موسعة على إثرها هبط مؤشر S & P 500 بنحو 9% وعانى مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا من خسائر بلغت نحو 12%.

إنها بيئة مشوقة للغاية كما أنها تنطوى على مخاطر عديدة ولكن هذا ليس أمر سيئ، فمثلًا شهدت أسواق الأسهم ارتفاعًا حادًا ما بعد الانتخابات الرئاسية خاصة سهم فيس بوك وغيرها من أسهم التكنولوجيا، فيما خسرت الأسواق الكثير من جراء الارتفاع المتتالى لأسعار الفائدة والمخاوف المتصاعدة من الحرب التجارية، هناك المزيد من الفرص للربح وللخسارة.

فيما يلى نستعرض أفضل الأسهم للشراء والتى تبدو جذابة بشكل خاص فى الوقت الحالى:

1.ستاربكس جروب (Starbucks Corp): "Nasdaq: SBUX"

يعتبر سهم ستاربكس مختصًا بسلسة المقاهى المفضلة فى العالم، ويعد كأحد أفضل الأسهم للشراء لباقى هذا العام، وهى السهم المثالى للملياردير "وارين بافيت" حيث يرى أنها شركة كبيرة وتتداول بسعر عادل،كما أعلن الملياردير مدير صندوق تحوط "بيل أكمان" الذى يمتلك ثروة قدرها 900 مليون دولار مؤخرًا أنه من أشد المعجبين بأسهم شركة ستاربكس.

ويعتقد أكمان أن الصين تعد أكبر فرصة للنمو للشركة ويرى أن سهم الشركة قد يتضاعف فى غضون ثلاث سنوات.

2 .سهم MFA Financial "MFA"

ليس مألوف تمامًا مثل ستاربكس، سهم MFAهو عبارة عن صندوق استثمارى عقارى متوسط.

السبب الرئيسى فى جعل سهم MFA على قائمة أفضل الأسهم للشراء هو عائدها الهائل والذى يساوى حاليًا 11.6% سنويًا، علاوة على ذلك أن المؤشرات الفنية طويلة الآجل للأسهم تكشف عن اتجاه مثير للاهتمام، فمنذ عام 2011انخفض سهم MFA إلى ما دون 7 دولار، لقد فشل فى البقاء منخفضًا لفترة طويلة ثم استطاع أن يرتفع بشكل كبير.

ضع فى اعتبارك أن أفضل الأسهم لديها مخاطر أيضًا، ومع ذلك فإن شركة MFA تستثمر بكثافة فى الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقارى.

3 .شركة كروجر (Kroger Co) "KR".

هى أكبر سلسة محلات السوبر ماركت التقليدية فى أمريكا، أسهم شركة كروجر نوع من الأسهم الدفاعية للمستثمرين المحبين للأسهم الدفاعية فى أوقات عدم اليقين.

وتعتبر أسهم شركة كروجر واحدة من أفضل الأسهم للشراء خلال الأشهر المقبلة بسبب تقييمها الرخيص وطبيعة أعمال السلسة حيث سيستمر الأمريكيون فى شراء وتناول الطعام وشراء المواد الغذائية الاستهلاكية بغض النظر عن وضع الاقتصاد.

لا نتوقع نموًا كبيرًا لسهم كروجر لكن المستثمرين المحافظين يجب أن يقدروا هذا الاختيار، كما أن عائده المستدام بنسبة 2% يساعد أيضًا على ذلك، على الرغم من أن مبيعات المتاجر نفسها من المحتمل أن تكون بطيئة فى نهاية العام إلا أن مبيعات الشركة الرقمية ترتفع بنسبة 80% لتصل إلى 9 مليارات دولار فى السنة المالية المقبلة.

4 .شركة آبل (Apple) "AAPL"

أخيرًا وليس آخر فإن شركة آبل هى الشركة الأكثر قيمة فى العالم وتدخل فى قائمة أفضل الأسهم التى يمكن شراؤها خلال الباقى من هذا العام.

فى حين أن قطاع التكنولوجيا تكبد خسائر كبيرة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر إلا أنه من غير الصحيح اخراج أسهم التكنولوجيا من محفظتك الاستثمارية، فقطاع التكنولوجيا ليس فقط هو أكثر القطاعات تضررًا والتى قادت السوق نحو الخسائر.

إن توزيع الأرباح بنسبة 1.4% وبرنامج اعادة شراء الأسهم وقطاع الخدمات السريع النمو يجعل الاستثمار جذابًا مع سهم آبل لكن يكون محافظًا.

 

شارك

التعليقات