آخر الأخبار
غادة والي: 12 ألف مريض إدمان تلقوا خدمات العلاج خلال شهرين و15 يوما الاثنين .. "صاروخان يعود من جديد" النائب عمر وطني: قرار الرئيس السيسي بشأن أصحاب المعاشات انتصار لدولة القانون إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بتهمة التطاول على مصر إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بتهمة التطاول على مصر السكرتير العام لمحافظة سوهاج يفتتح وحدة العلاج الطبيعي لأطفال الشلل الدماغي بوحدة "جزيرة محروس" جامعة أسيوط تدشن أول برنامج تدريبي للتعلم الإلكتروني والتدريب عن بعد لجميع العاملين بالجامعة محافظ أسيوط يعلن إنشاء عداية ونفق مشاه أسفل السكة الحديد للربط بين موقفي المعلمين الجديد ونزلة عبداللاه محافظ أسيوط يعلن طرح هيئة المجتمعات العمرانية لعدد 150 قطعة أرض سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديدة جامعة أسيوط تتخذ من السلام شعارا لإطلاق ملتقاها الأول لأسبوع الشعوب نهاية الشهر الجاري جامعة أسيوط تُعلن عن وضع برنامج لإجراء الفحص الطبى على العاملين والطلاب للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أكاديمية البحث العلمي تدشن مركز الابتكار المجتمعي للمرأة " محمدفهيم" سعيد للغايه بتجسيد شخصيه" مهرج "الملك لير " بمسرحية الملك لير " كلية التربية بسوهاج تنظم ندوة بعنوان "تلوث الماء والغذاء والحماية من الأضرار الناتجة عنهما" برقية تهنئة للزميلة الإعلامية عواطف أبو عميرة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

وكالة أنباء شينخوا الصينيه.. تطلق أول مذيع بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم

الخميس 08 نوفمبر 2018 - 8:59 AM |عدد مشاهدات :113
صورة ارشيفية
طباعة
أسامة حسان

أطلقت وكالة أنباء شينخوا مع شركة سوقو أول مذيع أخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم، ويستطيع المذيع الملقب بـالمذيع المركب أيه آي تقديم الأخبار شأنه شأن المذيع الحقيقي.
وجاء الإعلان عن التقنية الجديدة في الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت المقامة في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.
ويعد المذيع الروبوت ابتكارا واختراقا تقنيا حديثا في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي كما أنه أول تجربة منجزة لدمج التسجيل الصوتي والفيديو في الوقت الحقيقي مع شخصية افتراضية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.
يذكر أن المذيع به ميزات مثل إخراج الصوت والعبارات وحركة الشفاه وغيرها لمذيع إخباري حقيقي حيث ركّب المصممون نموذجا دمجت به هذه المميزات كما استخدموا تقنية محورية لإنتاج فيديو متطابق مع محتويات الأخبار.

من الجدير بالذكر أن المذيع المركب أيه آي سيعمل لوكالة شينخوا باللغتين الصينية والإنجليزية حيث سيواصل المحررون تقديم محتويات الأخبار لـ المذيع في برنامجه الذي سيعمل في أي وقت وبدون توقف.
ومن المقرر أن يرفع المذيع فعالية العمل لأخبار التلفزيون ويخفض تكاليف تسجيل البرامج علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة وغير ذلك.

شارك

التعليقات