آخر الأخبار
المطرب عمر المرزوق يزور مصر للانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد غدا الأحد..التعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك صحة سوهاج: الكشف علي 799 مواطن ضمن مبادرة جامعة سوهاج: إستئناف قبول طلاب الأزهر بكلية الآداب بمرحلتي الليسانس والماجستير عصابة الديوان تمكنت من عزائم المحافظ  بعد ركود قطاع الأسمنت.. صناعة البرلمان تزف بشرى بشأن أسعار العقارات  برلماني يطالب بجذب مزيد من الاستثمارات لزيادة نسبة المكون المحلي للصادرات  الثقافة توافق علي مشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية في المهرجان الدولي ببلغاريا رحلة الشتاء والصيف والفرق بينها وبين الشواتي والصوائف. زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

تعرف علي تأثير المكرونة سريعة التحضير على الجسم

الاحد 07 أكتوبر 2018 - 10:57 AM |عدد مشاهدات :311
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز



أعلن علماء من جامعة سيبيريا للعلوم والتكنولوجيا أن ضرر المكرونة سريعة التحضير مبالغ فيه جدا.
ودرس علماء الجامعة مكونات هذه المعكرونة واتضح أنها تتكون من دقيق القمح وملح ونشاء وزيت النخيل وكربونات الصوديوم (الصودا) وبولي فوسفات الصوديوم المستخدم لتنظيم الحموضة.
وتشير يلينا سيمتشينكو من قسم الكيمياء العضوية في الجامعة إلى أن فائدة دقيق القمح المكون للمكرونة محدودة جدا وأشارت إلى أن هذا الدقيق من حبوب تحتوي على لب وقشرة وعند معالجة الحبوب تنخفض فيها نسبة الألياف والفيتامينات. لذلك من الأفضل استخدام دقيق الحبوب الكاملة.
كما يحتوي المرق إضافة إلى الماء على النشاء والملح وزيت النخيل ومواد حافظة مثل سوربات البوتاسيوم وبنزوات الصوديوم وأيضا جلوتامات الصوديوم.
ويشير الباحثون إلى أن نسب هذه المواد في المكرونة سريعة التحضير لا تضر بالجسم ولكن هذا لا يعني تناول هذه المكرونة بصورة مستمرة لأنها لا تحتوي على كمية البروتينات والدهون اللازمة للجسم.

شارك

التعليقات