آخر الأخبار
تكريم فرقة الفنون الشعبية بسوهاج امن الجيزة يكثف جهوده لكشف الأرهابين زارعي قنبلة ميدان الجيزة حادث مروع بالمنيا يسفر عنه كارثة أدامية شريك الكفاح يقتل بسبب الخردة بطنطا سباك يقتل سائق توك توك بدار السلام والسبب فاضح الهدوء يسود منطقة ميدان الجيزة بعد الحادث الإرهابي خبراء المفرقعات تفكك قنبلة بميدان الجيزة قبل سقوط كارثه مدير أمن كفرالشيخ يتابع الحالة الأمنية فى شوارع دسوق كفرالشيخ : متابعة حملة رفع الاشغالات بالشوارع الرئيسية بالحامول إيقاف مروج شائعة حركة الإدارات التعليمية بكفرالشيخ عن العمل محافظ كفرالشيخ يتابع معرض برنامج "مشروعك " بتخفيضات وخصومات تتجاوز 30% وقوع انفجار أسفل كوبري الجيزة التضامن تبحث سبل التعاون والشراكة مجلس ادارة شركة ماستر كارد العالمية   "رحلة عذاب".. وظائف الحكومة صعبة المنال وطوابير شباب الخريجين لا تتحرك وزير النقل يلتقي السفير الياباني بالقاهرة ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق  
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

مسئول عراقي ..عرض سعودي لبناء محطة طاقة شمسية بالعراق لانتاج الكهرباء

الاثنين 30 يوليو 2018 - 4:28 PM |عدد مشاهدات :131
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز

 

كشف مسؤول عراقي عن عرض سعودي يتضمن بناء محطة طاقة شمسية بهدف بيع الكهرباء إلى العراق بسعر يقل كثيرا عن السعر، الذي تشتري به بغداد الكهرباء من إيران، حسبما نشرته "بلومبرغ" .
ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء العراقية، مصعب سري، أن الصفقة، التي لم توافق عليها بغداد حتى الآن، تتضمن بناء محطة في المملكة خلال عام من توقيع الاتفاق تنتج 3000 ميغاواط لتزويد العراق فيها.
وأضاف المتحدث أن العراق بموجب هذه الصفقة سيشتري الكهرباء بسعر 21 دولارا لكل ميغاواط/ساعة، أي بربع ما يدفعه العراق مقابل إمدادات الكهرباء من إيران.
واندلعت الاحتجاجات في العراق منذ شهر، مدفوعة بغضب من تردي مستوى تقديم الخدمات للمواطنين، ومنها المياه والطاقة الكهربائية، لاسيما بعدما أوقفت إيران، بسبب تراكم ديونها على بغداد، توريد الكهرباء إلى هذا البلد، الذي مزقته الحرب.
وساهم قطع الخط الإيراني، في زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي عن محافظات في جنوب العراق.
ويستورد العراق الكهرباء من إيران، لتغطية جزء من نقص الطاقة في البلاد منذ سنوات طويلة، حيث تعرضت البنى التحتية للطاقة إلى التدمير والإهمال، جراء عقود من الحروب والحصار.

شارك

التعليقات