آخر الأخبار
تعرف على طبيعة العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين.. وأبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏ المترو يقرر مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة فى رمضان للثانية صباحا الأحد المقبل.. انعقاد مجلس جامعة الأزهر الشهري شاهد بالصور.. تكريم مني عبود ضمن فعاليات المؤتمر العربي الإفريقى شاهد بالصور..مهرجان الخيول العربية يكرم يحي البستاني سوهاج تدفع بــ 98 سيارة إسعاف استعداداً لأعياد الشم النسيم والإخوة المسيحين محافظ أسيوط يعلن تكريم إدارة الأزمات والكوارث لتميزها في تقييم وزارة التنمية المحلية محافظ أسيوط يعلن افتتاح مركز "تميز" لخدمات الشباك الواحد بالغرفة التجارية رئيس جامعة أسيوط يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء السابع والثلاثين لقاء الرئيس السيسي وابن راشد آل مكتوم في العاصمة الصينية بكين الخميس.. انطلاق بطولة شامبيون لجمال الخيول العربية المصرية الأصيلة في نادي نادي الفروسية بالزمالك خالد فودة يستقبل البطل ولاء حافظ ضمن أستعدادات شرم الشيخ ﻷطول سلسلة بشرية تحت الماء جامعة أسيوط تشهد ندوة توعوية بكلية الهندسة بعنوان "التبرع بالدم...رؤية صحية ومجتمعية" "فكرتك شركتك" تُطلق "تدريب المُدربين على مهارات من جوجل"  "تكاملات فنية " معرضاً فنياً طلابياً جديداً بكلية التربية بجامعة أسيوط بالتعاون مع كلية التربية النوعية 

قصة فتية كهف تايلاند تثير تنافس الشركات السينمائية لتحويلها إلى فيلم ضخم

الأربعاء 25 يوليو 2018 - 5:00 PM |عدد مشاهدات :146
صورة ارشيفية
طباعة
فاطمة عبدالحميد

 

استحوذت قصة فتية كهف تايلاند على قلوب وعقول الكثيرين منا، لما تحتويه من إنسانية وعاطفة في عالم البشر الذي ساد به القسوة والعنف، حيث حوصر 12 فتى ومدربهم لكرة القدم داخل كهف لتُلهم القصة الكثير من شركات الإنتاج السنمائي إلى تحويلها لفيلم سينيمائي عبقري لتصل عدد الشركات المنافسة على الفكرة إلى 12 شركة من بينها شركتان أجنبيتان وأربع شركات تايلاندية.

فيما تعود الشركات الست الأخرى ذات ملكية تايلاندية وأجنبية مشتركة لكن لم تتوفر تفاصيل أخرى عنها، وقد شكلت الحكومة لجنة للتأكد من التزام الأفلام بحقائق قصة عملية الإنقاذ.

ومن جانبه أكد وزير الثقافة التايلاندي فيرا روجبوجانارات في بيان إنه لا توجد حقوق ملكية ذات صلة بالقصة لأن تفاصيل الموضوع معروفة للجميع، قائلاً: "لذلك يمكن لأي شخص إنتاج أفلام وفيديوهات ورسوم متحركة عنها".

يشار إلى أن الفتية قد حوصروا في كهف تام لوانج في إقليم تشيانج راي التايلاندي في 23 يونيو حزيران، وقضى أفراد المجموعة تسعة أيام كانوا يشربون الماء خلالها من قطرات تساقطت من صخور إلى أن عثر عليهم غواصان على ضفة موحلة داخل الكهف.

شارك

التعليقات