آخر الأخبار
غدا..الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية تشارك في برنامج"هل هلالك" سفير مصر في لبنان يعقد لقاءات ثنائية مع مُمثلي مؤسسات الأمم المتحدة ببيروت الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  المهن التعليمية : صرف الأمانات للأعضاء والورثة قبل عيد الفطر    النائب عمر وطني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدد ساعات أجهزة الغسيل الكلوي شيحة :نسبة التطوير  ورفع كفاءة استاد الإسماعيلية وصلت إلى 90 % ونسعي ان نكون الأفضل لمواجهة آثار الإعصار، مصر تقدِّم مساعدات إلى زيمبابوي محافظ بورسعيد يشارك ضباط وجنود الشرطة الافطار الرمضاني الناشطة "ماجدة فراج" تضامن مع سيد "عزت مش" إرهابي النيابة تستدعي سيد عزت لدعاء مستقبل وطن عليه سبآ وقذفآ "لا مش إرهابي" صور لقاء تنظمي بالوحدة المحلية بدرنكه لإنهاء إجراءات مواقع محطات الصرف الصحي إعداد المسودة الأولى من مشروع "قانون الصندوق القومي لرعاية المرأة المصرية" القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر المتوسط التوصيات الفنية للمزارعين للتعامل مع موجات ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

استهداف مصفاة نفط "أرامكو" من قبل جماعة الحوثي بطائرة بدون طيار.

الأربعاء 18 يوليو 2018 - 8:16 PM |عدد مشاهدات :159
صورة ارشيفية
طباعة
حسن عبدالعزيز حسن محمد

 

أعلنت جماعةالحوثي أن قواتها استهدفت، اليوم الأربعاء، بطائرةبدون طيار ، مصفاة "أرامكو" السعودية في الرياض، فيما أعلنت الشركة السيطرة على حريق محدود في الموقع.
وقالت جماعة الحوثي عبر وسائل إعلام تابعة لها: "استهدف سلاح الجو المسير اليوم مصفاة شركة أرامكو في الرياض".
وفي الوقت ذاته أفادت الجماعة بأن سلاح الجو التابع للحوثيين "كشف عن طائرة بدون طيار بعيدة المدى من طراز صماد 2"، في خبر ورد بالتزامن مع إعلان استهداف المصفاة.
من جانبها، أصدرت شركة "أرامكو" عبر صفحتها في موقع "تويتر" بيانا مقتضبا جاء فيه: "تمكنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريق محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض".
وأضافت الشركة: "لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، والتحقيق جار لمعرفة مسببات الحادث".
تمكّنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض. وبفضل الله، لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث.
وتخوض السعودية حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس عام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة، وجماعة الحوثي المدعومين من إيران.
وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة الحوثي، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء وباقي الأراضي اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الذين يردون من حين إلى آخر بإطلاق صواريخ على مواقع الجيش السعودي وشركة "أرامكو" داخل أراضي المملكة خاصة في جيزان ونجران وعسير، بالإضافة إلى العاصمة الرياض.
وكثفت قوات الحوثيين هجماتها على المواقع في السعودية منذ دخول النزاع مع التحالف عامه الثالث، وبدأت بإشراك الطائرات المسيرة في عملياتها بشكل نشط.

صور اخري للخبر

شارك

التعليقات