آخر الأخبار
المطرب عمر المرزوق يزور مصر للانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد غدا الأحد..التعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك صحة سوهاج: الكشف علي 799 مواطن ضمن مبادرة جامعة سوهاج: إستئناف قبول طلاب الأزهر بكلية الآداب بمرحلتي الليسانس والماجستير عصابة الديوان تمكنت من عزائم المحافظ  بعد ركود قطاع الأسمنت.. صناعة البرلمان تزف بشرى بشأن أسعار العقارات  برلماني يطالب بجذب مزيد من الاستثمارات لزيادة نسبة المكون المحلي للصادرات  الثقافة توافق علي مشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية في المهرجان الدولي ببلغاريا رحلة الشتاء والصيف والفرق بينها وبين الشواتي والصوائف. زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

80 % نواقص الأدوية.. و 45 % زيادات جديدة في الأسعار

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 2:39 AM |عدد مشاهدات :191
صورة ارشيفية
طباعة
علاء الدرديري

تسود حالة من الغضب بين المواطنين، بسبب ما يشهده سوق الدواء المصري من نقص في كثير من أصناف الدواء يصل إلي 80 %، إلي جانب توقعات بأرتفاع أسعار الأدوية في الفترة القادمة، مما يزيد من معاناة المرضي ويهدد حياتهم.

 

ومن جانبه، أكد اسامة رستم، نائب رئيس غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات، بزيادة جديدة للمرة الرابعة في أسعار الدواء تصل إلي 45 %، يأتي ذلك نتيجة تقدم عدد من الشركات المنتجة للأدوية إلى وزارة الصحة ببعض أصنافها الدوائية التي حققت لها خسائر بالغة، ويتزايد الطلب عليها في الأسواق، ما أدي إلي زيادة فجوة النواقص، وبناءاً عليه قامت لجان التسعير التابعة لوزارة الصحة والسكان بدراسة تلك الطلبات وزيادة أسعار الادوية.

 

ويري الدكتور محيي حافظ، عضو غرفة صناعة الدواء، رئيس لجنة الصحة والصناعات الدوائية بإتحاد المستثمرين، إعادة النظر في سرعة تحريك أسعار الأدوية، حيث أن هذا القرار مرتبط بالزيادات الأخيرة في أسعار الوقود، والأهم من ذلك إعادة النظر في التشوهات بالأسعار القائمة، ومعالجة التشوهات التي أدت إلى خلل في شكل الأسعار بالسوق المصرية.

 

في المقابل نفت وزارة الصحة وجود أي زيادات في أسعار الأدوية، وأن أسعار الأدوية كما هي لم يطرأ عليها أي تغيير، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة إن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا الإطار بتوفير نواقص الأدوية التي يحتاجها المريض بشكل عاجل والنهوض بصناعة الدواء وليس زيادة أسعاره.

شارك

التعليقات