آخر الأخبار
غدا..الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية تشارك في برنامج"هل هلالك" سفير مصر في لبنان يعقد لقاءات ثنائية مع مُمثلي مؤسسات الأمم المتحدة ببيروت الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  الإعلامي ممدوح زيدان يستعد لإطلاق "ليالي السعادة"  المهن التعليمية : صرف الأمانات للأعضاء والورثة قبل عيد الفطر    النائب عمر وطني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدد ساعات أجهزة الغسيل الكلوي شيحة :نسبة التطوير  ورفع كفاءة استاد الإسماعيلية وصلت إلى 90 % ونسعي ان نكون الأفضل لمواجهة آثار الإعصار، مصر تقدِّم مساعدات إلى زيمبابوي محافظ بورسعيد يشارك ضباط وجنود الشرطة الافطار الرمضاني الناشطة "ماجدة فراج" تضامن مع سيد "عزت مش" إرهابي النيابة تستدعي سيد عزت لدعاء مستقبل وطن عليه سبآ وقذفآ "لا مش إرهابي" صور لقاء تنظمي بالوحدة المحلية بدرنكه لإنهاء إجراءات مواقع محطات الصرف الصحي إعداد المسودة الأولى من مشروع "قانون الصندوق القومي لرعاية المرأة المصرية" القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر المتوسط التوصيات الفنية للمزارعين للتعامل مع موجات ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد احتجاجات

الاثنين 04 يونيو 2018 - 9:34 PM |عدد مشاهدات :177
 رئيس الوزراء الأردني المستقيل هاني الملقي يتحدث إلى وسائل الإعلام في عمان
طباعة
عبد الفتاح يوسف

إختار العاهل الأردني الملك عبد الله رئيسا جديدا للوزراء يوم الاثنين بعد قبول استقالة هاني الملقي يوم الاثنين في خطوة تهدف إلى تهدئة أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات بسبب إصلاحات اقتصادية أضرت بالفقراء مدعومة من صندوق النقد الدولي.

وكانت خطط الحكومة لزيادة الضرائب قد دفعت الآلاف إلى الشوارع في العاصمة عمان ومناطق أخرى من الأردن منذ الأسبوع الماضي مما هز الدولة الحليفة للولايات المتحدة والتي حافظت على استقرارها وسط التوترات التي تسود المنطقة.

وقال مصدر وزاري إن الملك عبد الله كلف عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة. والرزاز خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي وكان وزيرا للتعليم في الحكومة المنتهية ولايتها.

وفي خطاب قبول الاستقالة أشاد العاهل الأردني بالملقي ”لشجاعته في اتخاذ القرارات الصعبة التي لا تحظى بالشعبية أو الرضى ولكنها تصب في مصلحة الوطن العليا“. وطلب بقاء حكومته في تصريف الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي حين رحب البعض بتغيير الحكومة قال رئيس مجلس النقابات المهنية إن إضرابا يجري التخطيط له يوم الأربعاء سيمضي قدما ما لم يجري سحب مشروع قانون ضريبة الدخل.

 

وقال اللواء فاضل الحمود مدير الأمن العام إن قوات الأمن اعتقلت 60 شخصا حتى الآن لمخالفتهم القانون خلال الاحتجاجات. وإن 42 من أفراد الأمن أصيبوا بجروح لكن الاحتجاجات تحت السيطرة.

صور اخري للخبر

شارك

التعليقات