آخر الأخبار
مركز سوهاج يسجل 18 حالة إيجابية وطما تسجل حالتين عاجل .. أخميم تسجل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم مبادرة شبابية لمساعد أسر مصابي كورونا وقضاء حوائجهم في أخميـــم الصحة: الوضع الوبائي فى تصاعد ونتوقع مزيد من الارتفاع الحديدى: مصر سجلت معدل  الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء   تعرف على الوضع الصحى وأخرمستجداته عن يوم السبت 30 مايو السبب الذى أغضب سعد الصغير من زملائه تعرف على جولات وزيرة الصحة فى المستشفيات لمتابعة الموقف والاستعدادات بشأن كورونا حصيلة يومين …أخميم تسجل 10 حالات كورونا  عاجل ... إصابة طبيبة وممرضة بقسم التجميل بالمستشفي الجامعي بكورونا عاجل ... أخميم تسجل حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا أهالى أخميم يتحدون كورونا ...عفشة عروسة وأفراح وشوارع مزدحمة وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج قمح بالسوس .. مباحث تموين سوهاج تضبط 5 أطنان أقماح قبل توريدها للصوامع بطهطا

مسلحون صينيين  يسرقون  شبكات الكهرباء السورية

الاثنين 04 يونيو 2018 - 7:32 PM |عدد مشاهدات :333
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

في ظل التجاهل الدولي للمشكلة السورية أصبحت ارض سوريا مرتعاً لمجموعات من المرتزقة الذين يقومون بالسرقات الممنهجة والمنظمة  للبنية التحتية لسوريا .

وقد رصدت العديد من وكالات الأنباء منذ أيام , عمليات سرقات من المسلحون الصينيون الذين يتواجدون علي الأراضي السورية  و المنتمون إلي الحزب الإسلامي التركستاني لشبكات الربط الكهربائي التي تربط قرى مدينة معرة النعمان بريف إدلب في إطار التدمير المتراكم منذ سنوات للبنية التحتية للدولة السورية في ظل تجاهل دولي لمعطيات الأزمة السورية و التي  تفاقمت خلال السنوات الأخيرة وأصبحت بؤرة لميلاد الكثير من المشاكل الدولية أو نقطه تسمح للدول العظمي بعمل اشتباكات مع منافسيها خارج أراضيها .

إضافة لقيام المسلحين الصينيين  أيضا  بنهب  "السكة الحديد"  و التي  تقع  بين محطة محمبل ومحطة بشمارون بين ريفي إدلب وحلب،  باستخدام جرافات ورافعات في وضح النهار وبشكل سافر ,  وتم نقلها إلى الأراضي التركية لتباع هناك كخردة .

كما قام بعض من يطلقون علي أنفسهم "مقاتلي الثورة السورية "  خلال الفترة الماضية بتنفيذ عمليات نهب واسعة، وتدمير مرافق حيوية واستيلاء على أموال عامة، وتنقيب عن كنوز وآثار في المناطق التي يتواجدون بها .

                 

 

 

 

 

شارك

التعليقات