آخر الأخبار
المطرب عمر المرزوق يزور مصر للانتهاء من تسجيل ألبومه الجديد غدا الأحد..التعريف بثقافة دولة إريتريا بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك صحة سوهاج: الكشف علي 799 مواطن ضمن مبادرة جامعة سوهاج: إستئناف قبول طلاب الأزهر بكلية الآداب بمرحلتي الليسانس والماجستير عصابة الديوان تمكنت من عزائم المحافظ  بعد ركود قطاع الأسمنت.. صناعة البرلمان تزف بشرى بشأن أسعار العقارات  برلماني يطالب بجذب مزيد من الاستثمارات لزيادة نسبة المكون المحلي للصادرات  الثقافة توافق علي مشاركة فرقة سوهاج للفنون الشعبية في المهرجان الدولي ببلغاريا رحلة الشتاء والصيف والفرق بينها وبين الشواتي والصوائف. زراعة سوهاج تطرح لحوم للبيع بأسعار مخفضة إستعداداً لعيد الأضحي المبارك بعد تشبيهها بالنجمة ياسمين صبري.. شادن عارضة الأزياء التونسية أنا الأجمل جنايات سوهاج تعاقب شخصين بالسجن 3 سنوات بتهمة إحراز سلاح بدون ترخيص الرئيس السيسي يتابع مع رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والبيئة الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لهذا السبب : وقف نقابية عن العمل النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالبترول نائبة تطالب بسرعة تطوير طريق الموت بالزقازيق
رئيس مجلس الإدارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير سيد بدري

اقتصادي : الفترة المقبلة تشهد تحسنا للمواطن

السبت 02 يونيو 2018 - 1:00 AM |عدد مشاهدات :254
صورة ارشيفية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

قال الدكتور محسن الخضيري، الخبير الاقتصادى، إن زيادة الإنتاج تعد أحد أهم الملفات المطروحة على طاولة الرئيس السيسي خلال فترة ولايته الثانية، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري مر بعدد من الإجراءات الإصلاحية الجريئة والمهمة إلا أنه لازالت معدلات الإنتاج أقل من المطلوب. 

وأضاف الخبير الاقتصادي لصدى البلد، أن مصر تتمتع بمقومات جغرافية وطبيعية كبيرة، تتيح لها فرص عديدة في زيادة الإنتاج وتحقيق قيمة مضافة على الموارد الطبيعية المتاحة التي نقوم بتصديرها للخارج ثم نعود لاستيرادها مرة أخرى في صورة منتجات بأسعار مضاعفة.

ولفت إلى أن مصر تتمتع بالعديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الدولية المهمة والتي تتيح لها فتح أسواق خارجية كبيرة وخصوصا في أفريقيا، إلا أن ضعف الإنتاج قلص من إمكانية غزو هذه الأسواق بالمنتجات المصرية.

واستطرد، أن اهتمام الدولة بدعم مقومات الإنتاج يعزز من فرص تحسين معيشة المواطن من خلال زيادة فرص العمل وارتفاع معدلات الدخول وخفض الطلب على الدولار والتعزيز من قيمة الجنيه وخفض الأسعار في الأسواق.

شارك

التعليقات